اخبار السعودية

بدء استقبال طلبات ترقيات المعلمين والمعلمات في السعودية، كيفية التقدم بطلب

اعلان
بدء استقبال طلبات ترقيات المعلمين والمعلمات في السعودية

تعلن وزارة التعليم اليوم  عن بدء استقبال طلبات ترقيات المعلمين والمعلمات، بهدف تمكين العاملين في القطاع التعليمي من الاستفادة من المزايا المالية التي تترتب على الترقية في المستوى الوظيفي.

تتطلع الوزارة إلى تعزيز وتحفيز جودة التعليم من خلال تقديم فرص الترقية للمعلمين والمعلمات الجادين بتحسين وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم، ويهدف هذا التحفيز إلى تعزيز الأداء التعليمي وتحسين النتائج الأكاديمية في المدارس.

تشمل المزايا المالية الحصول على راتب أعلى وزيادة في البدلات والمكافآت، فضلاً عن توفير فرص للتدريب والتطوير المهني للمعلمين والمعلمات المترقين.

للتقدم بطلب الترقية، يجب على المعلمين والمعلمات الدخول إلى نظام فارس، وتسجيل دخول، الضعظ على الخدمة الذاتية لترقيات المعلمين، واستكمال البيانات المطلوبة منك، وتقوم الوزارة بتقييم طلبات الترقية وفقًا للمعايير المحددة وبناءً على الاحتياجات الفعلية للمدارس والمناطق التعليمية.

على المعلمين والمعلمات الراغبين في الترقية أن يقدموا طلباتهم خلال الفترة المحددة لاستقبال الطلبات، والتي تبدأ بتاريخ: 1445/03/16هجري الموافق 2023/10/01م، وينتهي بتاريخ: 1445/04/07هجري، الموافق 2023/10/22م.

حيث إن استقبال طلبات الترقية يعد فرصة مهمة للمعلمين والمعلمات للحصول على تقدير وتوسيع فرصهم المهنية في القطاع التعليمي، وتشجع وزارة التعليم جميع العاملين على السعي للترقية والاستفادة من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم المهنية والحصول على الاعتراف الذي يستحقونه.

نتطلع إلى رؤية ارتفاع نسبة الترقية بين المعلمين والمعلمات وتحقيق تحسن مستمر في جودة التعليم لمصلحة الطلاب والمجتمع بشكل عام، وهذا لتحقيق رؤية المملكة 2030.

السابق
بالدقيقة 65 كريستيانو رونالدو يأتي بهدف التعادل ليقلب الطاولة أمام استقلال دوشنبه
التالي
“بسبب ظروف غير متوقعة” دوري أبطال آسيا يلغي مباراة سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي