ترند

يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام

اعلان
يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام

الطلاب، والطالبات في الصف الثالث المتوسط في مدارس المملكة العربية السعودية بينا لكم حل الفقرة (ب) من النشاط الاول لدرس الذوق العام وهو: يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام للمادة الدراسات الإجتماعية، فصل دراسي أول، هيا بنا لمعرفة الحل…

يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام

اعلان

الإجابة الصحيحة: وهي تتمثل في التالي.

  • تشويه المرافق العامه بالكتابة أو الرسم.
  • رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية /التنمر او إطلاق العبارات الخادشة او العنصرية.
  • الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين وكبار السن/ تصوير الأشخاص دون استئذانهم

هناك الكثير من مظاهر الذوق العام ولكن نذكر لكم بعض منها:

  • إفشاء السلام.
  • الإبتسامة.
  • خفض الصوت.
  • تقدير الأخرين.
  • إحترام أسبقية الآخرين وتجنب تجاوزها.
  • النظافة العامة.

أهمية الذوق العام ؟

يعتبر الذوق هو قمة الأخلاق حين ترتدي أجمل ثيابها فتتألق في الإنسان ليبدو في أرقى حضارة وفي أبهى صورة، ومُرشدنا في هذا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فهو عطر الأخلاق، ونفحاتها وتتجلى في أحاديث البشر وتعاملاتهم التي تحتوي على أ من نبل العواطف وأجمل المشاعر وهو أدبيات التعامل مع الخلق بأشكاله المتنوعة، الموقف الجميل، والتصرف الحكيم، والنفس المرهفة، والكلمة الطيبة، وروعة النظام، ونظافة وجمال الطريق والأماكن العامة.
والذوق هو النفس الشفافة التي تفهم الخطأ، وتقدر وقوعها فيه من إبتسامة الوجه ونظرة العين، فيعد حركة من لطائف الروح، والصفاء الروحي، وهو سلوك الروح المهذبة ذات الأخلاق المرضية التي إن سمعت أصغت، وإن غضبت حلمت، فهي تمثل زاد الشعراء في مدائحهم الذي منعوا به إيذاء الأخرين إما بالقول أو الفعل.

متابعينا طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط وبعد ما تم بيان حل سؤال: يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال الذي عَرَضناه عليكم من موقع " اعرفها صح " نتمنى أن نكون قد نلنا رضاكم وإستِحسَانكم دمتم في رعاية الله وحفظه.
يكتب الطلبة ثلاثة من المظاهر السلبية المخالفة للذوق العام

الإجابة الصحيحة: وهي تتمثل في التالي.”تشويه المرافق العامه بالكتابة أو الرسم. رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية /التنمر او إطلاق العبارات الخادشة او العنصرية. الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين وكبار السن/ تصوير الأشخاص دون استئذانهم”

السابق
اي الحيوانات التاليه يعتبر من الفقاريات
التالي
البكري احد العلماء الجغرافيين الذين كتبوا في مجال الجغرافيا