ترند

يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات الغلاف الجوي قوة الطرد المركزية نقطة الرأس السنة الكبيسة

اعلان
يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية

تأمل عناية الله في جميع خلقه إذ جعل الزيادة في الأشعة الشمسية تقع عند تعامد الشمس على مدار الجدي في نصف الكرة الجنوبي، وفي هذا المقال سوف اوضح واشرح لكم الاجابة الصحيحة على سؤال يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية، جغرافيا، المرحلة الثانوية، الفصل الاول.

يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية

اعلان
  • الاجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية :
  • [ الغلاف الجويقوة الطرد المركزية نقطة الرأس السنة الكبيسة ]
    • السنة الكبيسة : ما يضاف فيها يوم إلى شهر فبراير .
    • الغلاف الجوي : ما يحيط بالكرة الأرضية من جميع جهاتها .
    • قوة الطرد المركزية : ما هو ناشئ عن دوران الأرض حول محورها .
    • نقطة الرأس : التي تكون فيها الأرض أقرب ما يمكن إلى الشمس .

القياسات العلمية الدقيقة لابعاد الارض

قد ذكر فيما مضى أن الأرض كروية الشكل، ولكنها على أي حال ليست كرة هندسية، بل إنها منبعجة عند خط الاستواء ومفلطحة عند القطبين، فهي تتخذ شكلاً بيضوياً يشبه شكل البيضـة أو الدحية كما يطلـق العرب على ما له شكل البيضة، قــال اللـه تعالـي : [ ءأنتم أشد خلقاً أم السماء بنها رفع سمكها فسواها وأغطش ليلها وأخرج ضحها والأرض بعد ذلك دحها ] هذا التصوير القرآني لشكل الأرض الحقيقي هو ما توصلت إليه القياسات العلمية الدقيقة لأبعـاد الأرض، فقد وجد الآتي :

  1. القطر الاستوائي أطول مـن القطر القطبـي بنحو ٤٣ كم إذ يبلغ طول القطر الاستوائي ١٢٧٥٦ كم، أمـا القطر القطبي فيبلغ طـوله ۱۲۷۱۳ کم .
  2. المحيط الاستوائي { دائـرة خـط الاستواء } أطول من المحيط القطبـي بنحو ٧٥ كـم، إذ يبلغ طول المحيط الاستوائي ٤٠٠٠٠ كـم، والمحيـط القطبي يبلغ طوله ۳۹۹٢٥ کم .
  3. تقدر مساحة سطح الكرة الأرضية بنحو ٥١٠ ملايين كم، وهكذا نجد أن حجـم الأرض ضخـم ولكنه لا يعـد ضخما إذا قيس بأحجـام سـائر الأجرام السماوية؛ فنصـف قطر كوكب المشتري على سبيل المثال أكثـر من قطر الأرض عشـر مرات .
في الختام لله الحمد والشكر الذي أرشدنا الى كتابة هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن القياسات العلمية الدقيقة لابعاد الارض وكذالك وضحنا الاجابة الصحيحة لسؤال [ يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية ] وبهذا نكتفي ابناؤنا الطلبة .
يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات الغلاف الجوي قوة الطرد المركزية نقطة الرأس السنة الكبيسة

الاجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة المفاهيم والمصطلحات امام ما يناسبها من العبارات الاتية : [ الغلاف الجوي – قوة الطرد المركزية – نقطة الرأس – السنة الكبيسة ] السنة الكبيسة : ما يضاف فيها يوم إلى شهر فبراير . الغلاف الجوي : ما يحيط بالكرة الأرضية من جميع جهاتها . قوة الطرد المركزية : ما هو ناشئ عن دوران الأرض حول محورها . نقطة الرأس : التي تكون فيها الأرض أقرب ما يمكن إلى الشمس .

السابق
السحلية حيوان فقاري متغير درجة الحرارة وينتمي إلى الزواحف
التالي
الكرة الارضية مفلطحة عند خط الاستواء ومنبعجة عند القطبين