ترند

يذكر الطلبة ثلاثا من فوائد علم المساحة

اعلان
يذكر الطلبة ثلاثاً من فوائد علم المساحة

أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، في مدارس مملكتنا الحبيبة. في هذا المقال سنتعرف على حل سؤال: يذكر الطلبة ثلاث أمثلة لاستعمالات المساحة من مادة التربية الاجتماعية، عن طريق موقع ” اعرفها صح ” الذي يهتم بنشر المقالات التعليمية، والإلكترونية، والطبية.

يذكر الطلبة ثلاثاً من فوائد علم المساحة

اعلان

الإجابة الصحيحة: وهي على النحو التالي.

١- دراسة شكل الأرض العام وتحديد تفاصيلها الداخلية وحدودها.
٢- تمثيل سطح الأرض وما عليه من ظواهر طبيعية وبشرية.
٣- حساب مسطحات الأراضي بهدف استثمارها وتحديد الملكيات فيها“.

ما الغرض من رسم المساحة الطبوغرافية ؟

الغرض من رسم المساحة الطبوغرافية: رسم الخرائط التفصيلية من أجل بيان ما تحويه الأرض من معالم بشرية، وطبيعية، وكذلك من أجل إنشاء خرائط تمثل الانخفاضات، والإرتِفاعات في الأرض، والتي ترفع هلى هيئة خطوط كُنْتُور، وتستعمل في الإنشاءات المختلفة.

وما الغرض من إنشاء المساحة التفصيلية؟

يعد الغرض من إنشاء خرائط تفصيلية هو من أجل بيان بعض التفاصيل وبيان المعالم مثل: تحديد مِلْكِيات الأراضي، سواء كانت أراضي زراعية، أو مباني.

ما الذي نعرفه عن المساحة الملاحية ؟

المساحة الملاحية: هي التي تتناول القياس والوصف للخصائص الطبيعية للأجزاء القابلة للملاحة البحرية مثل: البحار، والمحيطات، والسواحل، والأنهار، والبحيرات، بالإضافة إلى دراسة التغيرات المتوقعة على مدار الزمن، على أن يكون الغرض الأساسي من ذلك هو سلامة الملاحة البحرية، ودعم جميع الأنشطة البحرية الأخرى، ومن ذلك التنمية الاقتصادية، وحماية البيئة، والبحث العلمي، والأمن.

من موقع " اعرفها صح " المتميز وصلنا مع طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: يذكر الطلبة ثلاثة من فوائد علم المساحة لمادة الدراسات الاجتماعية، الجزء الأول، يُسعدنا عزيزي المتابع وعزيزتي المتابعة أن تكونوا على إطلاع دائم ومتواصل لهذا الموقع لتَعُمكم الفائدة أكثر.
يذكر الطلبة ثلاثاً من فوائد علم المساحة

الإجابة الصحيحة: وهي على النحو التالي.

السابق
الحبار والأخطبوط يصنّفان ضمن
التالي
انشأت السيدة زبيدة زوجة الخليفة هارون الرشيد طريق الحج من الكوفة بالعراق إلى مكة المكرمة صواب خطأ