ترند

يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ، الاجابة الصحيحه

اعلان
إجابة سؤال: يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ

يقمو معلمو المرحلة الثانوية بوضع العديد من الأسئلة في اختبارات مادة فيزياء 4 – مقررات، للطلاب، والطالبات بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن هذه الأسئلة المتكررة بالاختبارات، سؤال: يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ، لذلك يقوم موقعنا اعرفها صح بنشر الإجابة الصحيحة على هذا السؤل، فكل ما عليكم أعزائنا طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية، متابعة القراءة.

إجابة سؤال: يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ

اعلان

الحل الصحيح هو: “خطأ“، وذلك نتيجة لإعادة توزيع الطاقة داخل النواة، وإشعاع جاما عبارة عن فوتونات ذات طاقة عالية، ونتيجة لذلك لا يتغير العدد الكتلي، أو العدد الذري للنواة المضمحلة.

ما اضمحلال جاما، وبيتا، وألفا؟

  1. أولاً: جاما: ينتج اضمحلال جاما نتيجة إعادة توزيع الطاقة داخل النواة، وإشعاعه عبارة عن فوتونات ذات طاقة عالية، ولا يتغير العدد الكتلي، أو العدد الذري للنوة المضمحلة.
  2. ثانياً: بيتا: يحدث اضمحلال بيتا عندما يتحول النيوترون إلى بروتون داخل النواة، وفي جميع التفاعلات يجب أن تبقي الشحنة محفوظة، لذا يجب أن تساوي الشحنة قبل التفاعل، وبعده.
  3. ثالثاً: ألفا: عبارة عن نواة هيليوم He، وعملية انبعاث جسيم ألفا من النواة تسمى اضمحلال ألفا، والعدد الكتلي لجسيم ألفا 4، والذري 2.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ، وندعو الله سبحانه، وتعالى أن يوصلكم إلى أعلى مراتب النجاح، والتفوق، ويزيدكم طموحات مغلقة بالإصرار، والعزيمة. نقدم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح".
السابق
تجلس معظم الطيور على بيضها حتى يفقس، ما السبب؟،الاجابة الصحيحة
التالي
ماهو الحيوان الذي يصوم ثلاث سنوات؟، اجابة اللغز