ترند

يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…

اعلان
يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…

ما زالنا جاهدين بحل أسئلة الفصل السادس، من مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، حيث أننا الآن سوف نقدم لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية إجابة سؤال: يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…، والتي تم شرحه في درس التربة، لذلك من خلال دخولنا هذا الدرس، استطعنا أن نستخرج الإجابة الصحيحة، وأيضاً سنقدمها لكم أدناه مع شرح مُبسط، فكونوا معنا.

يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “دبال“، وذلك لأن هو النطاق الذي يحمل معظم المغذيات، ويحوي الدبال، والدبال جزء من التربة تكون من المواد العضوية المحللة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول نطاق التربة (أ) تابعوا الفقرة القادمة.

نطاق التربة (أ)

كل طبقة من طبقات التربة تسمى طبقة التربة، وبغض النظر عن مكان وجود التربة، فالنطاق أ يحمل معظم المغذيات، ويحوي الدبال، والدبال جزء من التربة تكون من المواد العضوية المتحللة، هذه المواد هي: بقايا النباتات والحيوانات الميتة التي حللتها المخلوقات المجهرية، ويحوي الدبال مواد مغذية للنباتات، ويمتص الدبال الماء، ويحتفظ به أكثر من الفتات الصخري.

ما التربة؟

التربة مخلوط من المعادن، وفتات الصخور، وتحتوي التربة بقايا نباتات وحيوانات متحللة تسمى الدبال وهو: الذي يزيد من خصوبة التربة، وتحتوي التربة أيضاً على ماء، وهواء، ومخلوقات حية.

إلى هنا نكون قد ختمنا مقال إجابة سؤال: يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…، والذي قدمناه لكم من الموقع الإلكتروني الرسمي اعرفها صح لنشر المحتويات الطبية، والخدمات الإلكتروني، وحلول المنهج السعودي في العام الجديد ١٤٤٤ هجرياً.

يحتوي نطاق التربة أ على فتات صخري و…

الإجابة الصحيحة هي: “دبال”، وذلك لأن هو النطاق الذي يحمل معظم المغذيات، ويحوي الدبال، والدبال جزء من التربة تكون من المواد العضوية المحللة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول نطاق التربة (أ) تابعوا الفقرة القادمة.

السابق
الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12
التالي
معظم جذور النبات تنمو في…