ترند

وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي انفصام – مكسر

اعلان
وضح الفرق بين مصطلحين فيما يأتي: انفصام، مكسر

نرحب بكم أحبتي الطلبة في المملكة العربية السعودية، وسوف نطرح بين أيديكم الأن إجابة سؤال: وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: انفصام – مكسر، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الثاني، وحدة الصخور والمعادن، فاستمروا معنا في القراءة حتى النهاية.

وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: انفصام – مكسر

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( الانفصام: تكسر المعدن وفق سطوح ناعمة ملساء ذات اتجاهات محددة( مستوية )، بينما المكسر تكسر الصخر بسطوح غير مستوية ).

المعادن الشائعة

  • على الرغم من وجود أكثر من 4000 معدن في الطبيعة فإن المعادن التي تتكون منها الصخور قليلة جداً، وتسمى المعادن المكونة للصخور، والمعادن الأخرى نادرة يستخدم بعضها باعتباره أحجاراً كريمة، وبعضها الآخر كخامات لفلزات ثمينة.
  • إن معظم المعادن المكونة للصخور هي معادن تتكون من عنصري السيليكون، والأكسجين، فمعدن الكوارتز هو سليكا نقية ( SiO2)، وأكثر من نصف المعادن في قشرة الأرض هي من نوع المعادن السليكاتية، ومن المجموعات الأخرى المهمة الكربونات المكونة من الكربون، والأكسجين، وهي تدخل في تركيب الحجر الجيري المستخدم في البناء، وهناك معادن أخرى معروفة وتشكل قيعان البحـار القديمة المتبخرة، ومن ذلك الجبس المتوافر بكثرة في مناطق عديدة، والملح الصخري المكون من معدن الهاليت.

كيف تتشكل المعادن؟

  • تتشكل المعادن بعدة طرائق، منها طريقة التبريد البطيء للصهير الصخري الموجود في باطن الأرض، والمسمى الصهارة، حيث تتحد الذرات بطريقة منتظمة وتكون أنواعاً خاصة من المعادن، أما إذا وصل الصهير الصخري إلى سطح الأرض فإنه يطلق عليه اسم لابة، ويحدث له تبريد سريع فيتكون نوع آخر من المعادن، وهذه هي الطريقة الثانية لتشكل المعادن، وهناك طرائـق أخـرى؛ إذ يمكـن للتبخر أن يكون المعادن أيضاً، فكما تتشكل بلورات.
نصل بكم زملائي الطلبة في المملكة العربية السعودية، إلى نهاية موضوع اليوم بالإجابة على سؤال: وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: انفصام - مكسر، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الموقع العربي الأول لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة الطلبة حلول المناهج السعودية، وإلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله.
وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: انفصام – مكسر

الإجابة الصحيحة، وهي: ( الانفصام هو تكسر المعدن وفق سطوح ناعمة ملساء ذات اتجاهات محددة( مستوية )، بينما المكسر تكسر الصخر بسطوح غير مستوية ).

السابق
يكمل الطلبة الفراغات الآتية بما يناسبها من الكلمات: الحاضر – أحداث – المستقبل – الزمن. 1- التاريخ هو التوثيق ل……………… الإنسان، والمكان في زمن معين. 2- التاريخ يساعد على فهم………………، وتوقع…………..
التالي
حقن الدم لمن احتاج اليه من مفسدات الصيام.. صواب خطأ