ترند

هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…

اعلان
هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، الآن أصبح موقع اعرفها صح من المواقع الأكثر تخصصاً في مساعدة الطلبة على إيجاد جميع الحلول الذي يريدوها، كما أنه لديه كادر تعليمي متخصص في استنباط إجابات المناهج السعودية بشكل سريع، وبدقه عالية، لذلك اليوم نكون في مراجعة الوحدة الثانية لمادة العلوم، من صف أول متوسط، الفصل الدراسي الأول، وسنقوم بنشر إجابة سؤال: هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…، فكونوا معنا حتي آخر سطورنا.

هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الكثافة“، وذلك لأن الكثافة تعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم، وأيضاً تساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه، وللمزيد من التفاصيل عليكم القراءة.

ماهو الحجم والكثافة؟

الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية التي تعبر عن مقدار المادة؛ فهناك خاصية الحجم تؤدي نفس الأداء، حيث أنها تعبر عن مقدار الفراغ الذي يشغله الجسم.

هناك أيضاً خاصية فيزيائية ترتبط بالحجم، وأيضاً الكتلة، وتسمى (الكثافة)، وهي التي تعرف بانها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم وتساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه.

كيف يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة؟

يمكنك تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة باستخدام: الحواس، أو عن طريق القياس؛ خاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة، والتي يمكن قياسها أيضاً باستعمال الشريط المتري، أو المسطرة.

ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الحلول، نقدم لكم إجابة سؤال: هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…، نأمل أن تكونوا من الطلبة المتميزين، والمجتهدين في عامكم الدراسي الجديد ١٤٤٤ هجرياً، نلتقي معاً في مقالات أخرى على خير.

هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما تسمى…

الإجابة الصحيحة هي: “الكثافة”، وذلك لأن الكثافة تعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم، وأيضاً تساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه، وللمزيد من التفاصيل عليكم القراءة.

السابق
ينتج مادة جديدة ولا يمكن الرجوع عنه بطرق فيزيائية…
التالي
ماذا يسمى من يدرس الأحداث القديمة