حساب مواطن

هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟

اعلان
هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟

هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟ يتساءل معظم الأفراد المستقلين بين 18 إلى 24 عامًا عن هل يجب إرفاق عقد إيجار للتسجيل في حساب المواطن؟ عزيزي المستفيد حساب المواطن لديه العديد من الشروط، والكثير أيضًا؛ وذلك وفقًا للوائح نظام حساب المواطن، لذلك اليوم خلال هذه المقالة سأقدم لكم إجابة سؤال: هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟، فما عليكم سوى قراءة السطور القادمة إلى النهاية.

هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟

اعلان

الإجابة هي: نعم، وذلك لتسجيل الفرد الأعزب بحساب مستقل إذا كان بين 18 و 24 عامًا ويسكن بسكن مستقل عن عائلته، فإنه يتطلب تسجيله لعقد إيجار سكنه في شبكة “إيجار” وإرفاق نسخة من العقد الموحد، إنفاذًا لقرار مجلس الوزراء المُلزم للجهات الحكومية -التي يتطلب تقديمها للخدمة وجود عقد إيجار – بالإستعانة بمنصة إيجار.

هل الفرد المستقل يجب إرفاق عقد ايجار في حساب المواطن؟

نعم، الفرد المستقل لا بد من إثبات الإستقلالية كـ:

  • صك ملكية.
  • عقد إيجار.
  • فاتورة كهرباء.

شروط التسجيل في حساب المواطن

هناك ثلاثة شروط رئيسية للتقديم في حساب المواطن بسهولة، وتشمل شروط الأهلية ما يأتي:

  • الجنسية السعودية: أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية، ويستثني من ذلك (حاملي بطاقات التنقل، زوج المواطنة وابناءها، وزوجة المواطن).
  • الإقامة في السعودية: الإقامة داخل حدود المملكة، وألا يكون سجينًا أو في أحد مركز الإيواء الحكومية.
  • توافق البيانات: توافق البيانات المفصح عنها، مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

ما هو برنامج حساب المواطن؟

برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وفير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، من خلتا تقديم بدل نقدي مباشر للمواطنين المستفيدين.

إلى هنا أكون قد وصلت إلى ختام موضوع إجابة سؤال: هل يجب عقد ايجار في حساب المواطن؟، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذه المقالة، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح.
السابق
تعريف القوة
التالي
اسكن مع اهلي هل استحق حساب المواطن؟