ترند

من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا…

اعلان
من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا…

يتساءل الكثير من طلاب، وطالبات الصف السادس الإبتدائي عن حكمة مشروعية العيد، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الإجابة على سؤال من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا…، والذي يعتبر من أسئلة مادة الدراسات الإسلامية، للفصل الدراسي الأول، ولمعرفة إجابة هذا السؤال يرجى قراءة الأسطر القادمة

من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: «صواب» تقوية، أو اصر المحبة بين المسلمين، قدم رسول الله صلى الله عليه وسلام المدينة، ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: «ما هذان اليومان» قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما: يوم الأضحى، ويوم الفطر».

الحكمة من مشروعيته

  • شكر الله تعالى على إتمام عبادتي الصوم، والحج.
  • إظهار الفرح، والسرور، قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عليه: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يسترني، وأنا أنظر إلى الحبشة، وهم يلعبون في المسجد.
  • تقوية، أو اصر المحبة بين المسلمين، قدم رسول الله صلى الله عليه وسلام المدينة، ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: «ما هذان اليومان» قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما: يوم الأضحى، ويوم الفطر».

منّ الله على المسلمين بأن شرع لهم عيدين، هما (عيد الفطر، وعيد الأضحى)، ولا عيد للمسلمين في العام سواهما

بالتعاون مع مجموعتك، ناقش ما يأتي:
أمثلة على الأعياد غير المشروعية:

  • عيد رأس السنة.
  • عيد الأم.

اعرفها صح: من إظهار الفرح والسرور يوم العيد اللعب المباح.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال من موقع اعرفها صح الإلكتروني، والذي تعرفنا فيه على الإجابة الصحيحة لسؤال من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا… وهي عبارة عن: «صواب»، ونرجو أن نلقاكم في مقال أخر.
من حكمة مشروعية العيد صفاء القلوب وسلامتها صواب ام خطا…

الإجابة الصحيحة هي: «صواب» تقوية، أو اصر المحبة بين المسلمين، قدم رسول الله صلى الله عليه وسلام المدينة، ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: «ماهو هذان اليومان» قالوا: كنا نلعب فيهما الجاهلية. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما: يوم الأضحى، ويوم الفطر».

السابق
جهاز التصويت النشط يحتوي على مفاتيح يرسل منه الطلاب إجاباتهم إلى برنامج السبورة الذكية، صواب أم خطأ
التالي
الحيوانات الفقاريه ليس لها عمود فقري؟