ترند

منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية

اعلان
منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية…

عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة، هل تتساءلون عن ماهي إجابة سؤال: منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية…، يعتبر هذه السؤال من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، من خلال اطلاعنا على هذا الكتاب بشكل أفضل، يسرنا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة، فتابعوا معنا القراءة.

منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية…

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ( المنطقة الحيوية ).

ما الأنظمة البيئية على اليابسة؟

  • يترقب بعـض النـاس في مناطق مختلفة من العالم حلول فصل الصيف للاستمتاع بدفء الشمس.
  • أيضاً في مناطق أخرى يترقبون حلول فصل الشتاء للاستمتاع بتساقط الثلوج.
  • لذا قد يلجأ الناس في فصـل معين إلى السـفـر مـن منطقة إلى أخرى بالمناخ، ويقصد بالمناخ متوسط حالة الطقس في منطقة جغرافية معينة خلال فترة زمنية طويلة.
  • يعتمد تحديد المناخ بشكل رئيس على درجة الحرارة والهطل، وتؤدي الاختلافات في المناخ مـن مكان إلى آخـر إلى تهيئة ظروف مختلفة للمخلوقات الحية.
  • تصنف اليابسة على سطح الأرض إلى مناطق مناخية رئيسة، كل منطقة فيهـا تمثل نظاماً بيئياً يسمى المنطقة الحيوية؛ وهي نظام بيئي يشغل منطقة جغرافية واسعة على اليابسـة يسـود فيها مناخ معين، وتعيش فيها أنواع معينة من الحيوانات، والنباتات.
  • تشمل المناطق الحيوية كلاً مـن التايجـا، والتندرا، والصحراء، والأراضي العُشبية، والغابات الاستوائية المطيرة، والغابات المتساقطة الأوراق.
نصل بكم زملائي الطلبة المتميزون إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تكلمنا فيه عن إجابة سؤال: منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية…، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، كان هذا عبر موقع اعرفها صح لنشر حلول المنهج السعودي، والخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.
منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( المنطقة الحيوية )

السابق
فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط وفيم تختلف
التالي
وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة