ترند

ما علاقة الطاقة الشمسية بالرياح المحلية والرياح العالمية؟

اعلان
ما علاقة الطاقة الشمسية بالرياح المحلية والرياح العالمية؟

ما علاقة الطاقة الشمسية بالرياح المحلية والرياح العالمية؟ سؤال يبحث عن إجابته الكثير من طلاب وطالبات الصف الخامس الإبتدائي، وهو من أسئلة مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، كونوا معنا لمعرفة ذلك…

ما علاقة الطاقة الشمسية بالرياح المحلية والرياح العالمية؟

اعلان

الإجابة الصحيحة: “ تسخن الشمس مناطق بالقرب من خط الاستواء أكثر من المناطق القطبية، مما يؤدي إلى وجود الرياح على المستوى العالمي، كما تغير درجات الحرارة في مناطق محددة أكثر من مناطق أخرى مما يسبب حدوث الرياح المحلية “.

من ضمن العوامل التي تتحكم بالضغط الجوي هو درجة الحرارة كيف ذلك؟

الهواء عندما يسخن ينتشر في حيز أكبر، وتكون هناك جزيئات أقل في الحيز الأصلي، لذلك في الحيز نفسه يُصبح وزنها أقل، لذا يقل ضغطه الجوي.

ماذا تعرف عن الرياح العالمية؟

السفن الشراعية كانت قديماً تعمل على نقل البضائع من حول العالم، وتتحرك مدفوعة من الرياح التي تهب بين خط الاستواء وخط عرض ٣٠° شمالاً، أيضاً بين خط الاستواء وخط عرض ٣٠°جنوباً، والتي عُرفت آنذاك بالرياح التجارية، وتمثل هذه الرياح جزء من نظام رياح تسمى الرياح العالمية، وهي رياح تهب في اتجاهات معينة معروفة بإستِمرار لمسافات طويلة.

كيف تنشاء الرياح العالمية؟

تتكون الرياح العالمية بسبب أن الشمس تسخن الهواء حول المناطق القريبة من خط الاستواء أكثر من المناطق البعيدة عنه، لذلك يرتفع الهواء الساخن إلى أعلى، ويحل محله هواء بارد.

من موقع " اعرفها صح " الإلكتروني نقول لطلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي قد أزف الرحيل عن هذا المقال الذي كان عنوانه: ما علاقه الطاقه الشمسيه بالرياح المحليه والرياح العالميه؟ وتعرفنا على الحل المناسب لذلك، كان هذا من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، إلى اللقاء في مقال آخر.
ما علاقة الطاقة الشمسية بالرياح المحلية والرياح العالمية

الإجابة الصحيحة: ” تسخن الشمس مناطق بالقرب من خط الاستواء أكثر من المناطق القطبية، مما يؤدي إلى وجود الرياح على المستوى العالمي، كما تغير درجات الحرارة في مناطق محددة أكثر من مناطق أخرى مما يسبب حدوث الرياح المحلية “

السابق
تعتبر طباعة القالب أحد الأساليب المستخدمة في زخرفة المنسوجات صواب ام خطا
التالي
كيف يمكن قياس حجم الهواء في غرفة الصف؟