ترند

ماهي مكونات عجينة الورق

اعلان
ماهي مكونات عجينة الورق

بسم الله نبدأ بصلاه والسلام على سيدنا محمد اليوم قرأت كتاب جديد وتعلمت الكثير من خلال قرأتي لهذا الكتاب والذي سنقوم بتقديم إجابة سؤال ماهي مكونات عجينة الورق لطلاب الصف أول متوسط عبر موقع اعرفها صح دعونا نتعرف على بعض المعلومات.

ماهي مكونات عجينة الورق

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “وعاء للماء، جالون ماء، ورق ممزق إلى أجزاء صغيرة، غراء خشب أو نشأ، غطاء اليد أو قفاز، فرش مقاس كبير، لوح كانفس أو أبلكاش”.

الملامس في العمل الفني

  • نقصد بالملامس في اللوحة أن يكون هناك تكوين وإقحام لمتناقضات على سطح اللوحة بأكثر من خامة ولكل خامة، مميزات وخصائص تختلف عن الأخرى، ومن خلال هذا التجانس تبرز الملامس، مثال ذلك أن يلون الفنان لوحته بألوان الإكريليك ويضيف إليها نشارة الخشب أو الرمل أو المعاجين بأنواعها ( الورقية والعادية ) أو الخيش، إلخ ، حينها تبرز أجزاء هذا الإضافات على سطح اللوحة وتعطي أبعاداً وانطباعات جمالية أنيقة تزيد من القيمة الجمالية للوحة.

اللون

  • يعد اللون من أهم عناصر العمل الفني، وهو الصفة التي تميزة عن غيره نتيجة وقوع الضوء علية، وهو عبارة عن موجات ضوئية( كهرو مغناطيسية ) تدركها العين البشرية بترددات مختلفة تسمي( الطيف المرئي ) ويعتبر بعض الفنانين أن مفهوم اللوحة يختلف عن مفهوم العمل الفني، ومفهوم اللوحة لديهم هو العمل الذي يعلق على الحائط ويكون بخامة لونية محددة( إكريليك أو زيتي )، بينما العمل الفني يحتمل أمكنة غير الحائط ويكون من مواد وخامات متنوعة ومتفاوتة الخصائص.
بهذا طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية نكون قد انتهينا من كتابة درسنا لهذا اليوم والذي تحدث عن إجابة سؤال ماهي مكونات عجينة الورق قدمنا لكم من خلال موقع اعرفها صح نشكركم على قرأءة المقال نلقاكم في مقالات جديدة.
ماهي مكونات عجينة الورق

الإجابة الصحيحة هي: ” وعاء للماء، جالون ماء، ورق ممزق إلى أجزاء صغيرة، غراء خشب أو نشأ، غطاء اليد أو قفاز، فرش مقاس كبير، لوح كانفس أو أبلكاش”.

السابق
ماهو الإيهام بالتجسيم
التالي
تعريف الخمول البدني