ترند

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم ؟، الاجابة الصحيحه

اعلان
إجابة سؤال: لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟ هذا السؤال من أسئلة مادة العلوم، للصف الرابع ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، وتحديداً درس الأرض، والشمس، والقمر، لذا عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة سأقدم لكم الإجابة النمؤذجية على هذا السؤال المتكرر في الاختبارات، فتابعوا قراءة هذا المقال.

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟

اعلان

أولاً: ما سبب حدوث الفصول الأربعة؟ تدور الأرض حول الشمس في مدار إهليلجي، والمدار هو المسار الدائري، أو شبة الدائري الذي يسلكه الجسم المتحرك حول جسم آخر؛ والشكل الإهليلجي شكل يشبة البيضة، أي أنه ليس دائرياً تماماً. يستغرق دوران الأرض حول الشمس 365 يوماً، وتسمى هذه الدورة دورة الأرض السنوية.

إجابة سؤال: لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟

الإجابة الصحيحة، والنمؤذجية هي “بسبب ميلان محور الأرض، وبسبب دورانها حول الشمس“، وذلك لأن الأرض لا تدور حول محورها فقط، وإنما تدور أيضاً حول الشمس في مدار إهليلجي.

في ختام هذا الموضوع، نأمل أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، والامتياز. نقدم لكم الإجابة الصحيحة، والمتميزة على سؤال: لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟ عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، وحل أسئلة المناهج السعودية.
السابق
يتوقف الجسم عن الحركة بسبب…؟ الاجابة الصحيحة
التالي
يعد المبنى أمن إذا كان قادراً على مقاومة الاهتزازات، صواب أم خطأ