ترند

لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة

اعلان
لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة

الأسرة، هي النواة الأساسية لبناء المجتمعات، وهي التي تعمل على لم شمل الأبناء، وهي أساس صلاح المجتمع إن صلحت في هذا المقالة سنعرض حل سؤال: ( لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة)، لمادة المهارات الحياتية والأسرية، تحديدًا من الوحدة الثانية بعنوان: “مهارات تدعيم الاستقرار الأسري وتفعيل الأدوار والمسؤوليات”، للمرحلة الثانوية مسارات،.

لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة

اعلان

الإجابة النموذجية، والصحيحة لسؤالنا هي: نقول ان جميع الأديان السماوية عنيت بالأسرة، والسبب في ذلك ما يأتي:

  • لأن الأسرة نواة المجتمع.
  • لان الأسرة البيئة الأولى التي تستقبل الإنسان منذ ولادته.
  • لانها تتولى حماية الإنسان ورعايته.
  • ونجد أن كل المجتمعات تسعى إلى تكوين مواطنين مثاليين تربط بينهم أحكم الروابط وأقوى الأواصر، وفي سبيل ذلك وضعت التشريعات و الضمانات التي تبتعد بها عن اسباب الضعف والتفكك.

الأسرة، وتعريفها

  • هي الحصن الطبيعي الذي يتولى حماية الطفولة الناشئة، ورعايتها وبناء أجسادها، وعقولها، وأرواحها، ومن خلالها تتلاقى مشاعر الحب، والرحمة، والتكافل.
  • وجود الأسرة هو إمتداد للحياة البشرية، وسر البقاء الإنساني، فكل إنسان يميل بفطرته إلى أن يظفر ببيت، وزوجة، وذرية، ولما كانت الأسرة اللبنة الأولى في المجتمع؛ وذلك كونها رابطة رفيعة المستوى، فقد رعتها الأديان عمومًا، وإن كان الإسلام تميز بالرعاية الكبرى لها، قال تعالى: { ومن ءايٰته أن خلق لكم من أنفسكم أزوٰجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذٰلك لأيٰت لقومٍ يتفكرون } صدق الله العظيم.
  • الأسرة: هي جماعة صغيرة، نواتها رجل وامرأة، ربط بينهما بعقد الزواج، وهو العقد الشرعي الذي يقوم على إتقفاق بين طرفين، يلتزم بمقتضاه كل منهما وبتنفيذ ما اتفقا عليه، ويسمى بالقرآن الكريم : ” الميثاق الغليظ”، كما قال تعالى: { واخذن منكم ميثٰقًا غليظًا } صدق الله العظيم.
انتهينا من حل سؤال: ( لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة)، والذي قدمه لكم موقعكم الإلكتروني " اعرفها صح"، نتمنى للجميع التوفيق.
لماذا برايكم عنيت جميع الاديان السماوية بالاسرة

الإجابة النموذجية، والصحيحة لسؤالنا هي: نقول ان جميع الأديان السماوية عنيت بالأسرة، وذلك لانها:

السابق
ماذا يحدث قبل أن يحرك الحيوان رجله؟ تصل أوامر وتعليمات من الدماغ إلى عضلات الرجل تنقبض عضلات الرجل تسحب العضلات الأوتار المرتبطة بها تسحب الأوتار العظم
التالي
حل كتاب نشاط انجليزي الصف الثالث الثانوي Mega goal 5 Write a sentence about each picture