ترند

للبحث عن مرادفات كلمة ما، نستخدم القواميس الإلكترونية، صواب أم خطأ

اعلان
للبحث عن مرادفات كلمة ما، نستخدم القواميس الإلكترونية، صواب أم خطأ

شهدنا في السنوات الأخيره تقدم كبير في ظهور مايسمى بالقواميس الإلكترونية التى تضم عدد هائل من الكلمات، والمعاني، في اللغة العربية، ومن منطلق ذلك سوف نذكر لكم إجابة سؤال: للبحث عن مرادفات كلمة ما، نستخدم القواميس الإلكترونية، صواب أم خطأ، وهو متواجد في كتاب الحاسب، للصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، فتابعونا.

للبحث عن مرادفات كلمة ما، نستخدم القواميس الإلكترونية، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة بالتفاصيل هي: ( صواب ).

القواميس الإلكترونية

  • عندما يرغب الطالب البحث عن معنى كلمة ( حاسوب ) في شبكة الإنترنت، وكيفية كتابتها، ونطقها، وأصل هذه الكلمة، ومعرفة مرادفاتها، أو حتى ترجمتها إلى لغات أخرى، فإنه يمكنه ذلك من خلال استخدام القواميس الإلكترونية على شبكة الإنترنت، والتى يمكن تعريفها بأنها مصادر إلكترونية تشمل على قائمة من المفردات أو المصطلحات مقرونة بمعانيها، وشرحها، ومرادفاتها، وطريقة نطقها، وكتابتها، أو مقابلاتها في لغات أخرى، وتسمى في بعض الأحيان بالمعاجم الإلكترونية.
  • والقواميس الإلكترونية منها ماهو قواميس عامة تشمل موضوعات متنوعة، ومنها ماهو قواميس متخصصة تغطي مصطلحات في موضوع معين، وغالباً ماتكون مرتبة ترتيباً أبجدياً.
  • وتتميز القواميس الإلكترونية على شبكة الإنترنت، بسرعة تحديثها، وسهولة الحصول على المعلومات، كما أنها تعطي الطلاب فرصة للتعليم الذاتي، وتحسين قدرتهم على القراءة، والإملاء، وتطوير مهاراتهم في تعلم لغات جديدة.
نكون وصلنا الى ختام موضوعنا الذي كان يحمل فيه إجابة سؤال: للبحث عن مرادفات كلمة ما، نستخدم القواميس الإلكترونية، صواب أم خطأ، وكانت الإجابة النموذجية هي: " صواب "، هذا من ضمن مقرر الحاسب، للصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات المقدمة لكم عبر موقع اعرفها صح، نلقاكم بمقالة أخرى، بأذن الله.
السابق
يصح مسح الوجه عند الوضوء صواب خطأ
التالي
عدد بيوض الأخصاب الداخلي أقل من عدد بيوض الأخصاب الخارجي صواب خطأ