ترند

لغة برمجة يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

اعلان

لغة برمجية يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب، من الغات البرمجية الهامة الأكثر استخداماً في تصميم تطبيقات الويب، في العالم، حيث أن موضوعنا اليوم هو الإجابة على سؤال لغة برمجة يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب، لطلبة الصف الثالث المتوسط، مادة الحاسوب واقنية المعلومات، لذا من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، سنتطرق على الإجابة الصحيحة على سؤالنا هذا، فقط إستمرو معنا في السطور القادمة.

لغة برمجة يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

اعلان

الإجابة الصحيحة هي PHP بي اتش بي، والتي هي تختص بتطبيقات الويب خاصة، كما هي من اللغات البرمجية الشائعة في العالم، وكذلك السائدة.

لغات البرمجة السائدة

تتنوع لغات البرمجة بحسب الغرض الذي انشئت من اجله فتجد لغات خاصة بأنظمة التشغيل ولغات خاصة لبرمجة موقع الإنترنت، وغيرها للتعامل مع قواعد البيانات وكذلك كما أن اللغات السائده هي:

  • لغة C سي : وهي اجرائية، وتستخدم في أنظمة التشغيل برمجة الألعاب.
  • لغة PHP بي اتش بي : وهي دينماكية تستخدم في تطبيقات الويب.
  • لغة بايثون : وهي إجرئية متعددة الأغراض يكثر استخدامها في إدارة النظام وتطبيقات الويب.
  • لغة فيجوال بيسك : وهي لغة برمجية بالكائنات وتستخدم في تطبيقات سطح المكتب.
  • لغة جافا وهي لغة برمجية بالكائنات وتستخدم في تطبيقات الاجهزة الذكية والألعاب.

اللغات البرمجية منخفضة المستوى

على مستوى القطع الإلكترونية لايفهم الحاسب سواء لغة واحدة تحمل قيمتين اثنتين فقط هما الصفر والواحد، وتسمى لغة الآله وبارغم من المبرمجين كانو يستخدمو لغة الآله لبرمجية الحاسب، ألا أنها كانت صعبة الفهم عن البشر لكنها لاتحتوي على دلالات مباشرة على العملية المراد القيام بها.

اللغات عالية المستوى

شهدت لغات البرمجية تطور كبيراً متسارعاً، لظهور لغات ارقى من اللغات السابقة، بحيث أصبح من الممكن استخدام التفاصيل الدقيقة للتعامل مع المكونات الدقيقة للحاسب، كالذكرة والمعالج والاكتفاء بإستخدام جاهزية متوفرة في العديد من المكتبات البرمجية التي تجعلك تتعامل مع المعالج والذاكرة والصور.

لغات البرمجة بالكائنات

ساعد هذا النمط من اللغات ازدهار البرامج ذات الوجهين، ويمكن الاختلاف بينها وبين اللغات الاجرائية في كونها تغلف البيانات مع العملية الخاصة، بها بداخل كائن يدل عليها، وتمتاز هذه الغات بالبساطة وسهولة اكتشاف الأخطاء وامكانية استخدام الكائنات، برامج أخرى وإضافة إلى سهول متعددة التعديل.

لغات البرمجة الاجرائية

وفيها نقوم بكتابة التعليمات البرمجية، التي تؤدي وظيفة واحدة تحت اسم يدل عليها وتطلق عليها مسمى إجراء وفي كل مرة نريد تنفيذ هذا الإجراء ونكتفي بستدعائه بدلاً، من إعادة كتابة التعليمات مرة أخرى.
كما نستطيع تجربة البرامج إلى وجدات صغيرة مستقلة، عن بعضها البعض، باستخدام هذا الأسلوب.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه : الإجابة الصحيحة على سؤال لغة برمجة يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب، من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وشكرآ.

لغة برمجة يمكن استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

الإجابة الصحيحة هي PHP بي اتش بي، والتي هي تختص بتطبيقات الويب خاصة، كما هي من اللغات البرمجية الشائعة في العالم، وكذلك السائدة.

السابق
قارن بين البراكين المركبة والبراكين المخروطية
التالي
تمثل الأرقام في الصيغة الأولية أكبر نسبة عددية صحيحة لمولات العناصر في المركب. صواب خطأ