اخبار السعودية

كيفية السفر من الرياض الى جدة بأرخص الاسعار في استكشاف على افضل الاماكن

اعلان
كيفية السفر من الرياض الى جدة بأرخص الاسعار في استكشاف على افضل الاماكن

تعدان المدينتين الرياض وجدة من أبرز وأجمل المدن في المملكة العربية السعودية وحيث تقدم كل منهما مزيجًا فريدًا من الثقافة والتاريخ والحداثة. والتي يمكن أن يكون السفر من الرياض إلى جدة مغامرة مثيرة لاتنسى ولكن من الضروري أيضًا مراعاة ميزانيتك عند التخطيط لرحلتك من الرياض الى جده. وفي هذه المقال سوف نستكشف البعض أفضل الطرق الفعالة من حيث التكلفة للسفر بين هاتين للمدينتين واكتشاف أفضل الأماكن للزيارة على طول الطريق.

  • عن طريق الجو: حجز لرحلات جوية اقتصادية

في البعض الأحيان يُعتقد الكثير من أن السفر الجوي مكلف إلا أنه لا يزال بإمكانك العثور على أفضل خيارات مناسبة للميزانية للسفرك من الرياض إلى جدة وتقدم العديد من شركات الطيران في المملكة العربية السعودية أسعارًا تنافسية على الرحلات الداخلية. وللحصول والاستفتن على أفضل العروض من عبر الموقع المسافر ومن الضروري أيضا حجز رحلتك مسبقًا والتحلي بالمرونة فيما يتعلق بتواريخ سفرك. وبالإضافة إلى ذلك فكر في السفر مع شركات الطيران منخفضة التكلفة التي قد تقدم أسعارًا أرخص.

وتعتبر الرحلة من الرياض إلى جدة قصيرة نسبيًا ان تبلغ مدتها حوالي 1.5 ساعة. ويعد هذا الخيار مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في توفير الوقت ويفضلون راحة السفر الجوي في سفرهم.

  • عن طريق الخط: ركوب الحافلة

واحدة من أكثر الطرق الاقتصادية للسفر من الرياض إلى جدة وهو الركوب على حافلة لي المسافات الطويلة. وتدير الشركة السعودية النقل الجماعي (سابتكو) وتعد شبكاتها واسعة من الحافلات التي تربط المدن الرئيسية في المملكة. وهذه الحافلات ليست فعالة من حيث التكلفة  بل حسب بل إنها أيضًا مريحة وموثوقة في المملكة العربية السعودية. 

ويستغرق الوقت لرحلة من الرياض إلى جدة بالحافلة عادةً حوالي من 10 إلى 12 ساعة ولذا من المهم ان التخطيط وفقًا لذلك. ومع ذلك فإن ميزة وسيلة النقل هذه هي أنك ستتمكن من رؤية المناظر الطبيعية والمتنوعة في المملكة العربية السعودية وأثناء سفرك من العاصمة إلى المدينة جدة الساحلية وعلى طول الطريق ويمكنك الاستمتاع بالكثبان الصحراوية الشاسعة والهضاب القاحلة وساحل البحر الأحمر الرائع  في مدينة جدة.

  • بالقطار: قطار الحرمين السريع

هناك أيضا طريقة أخرى فعالة من حيث التكلفة الاقتصادية والرخيصة للسفر من الرياض الى جده وهي الركوب القطار الحرمين السريع. والتي تربط خدمات القطارات الحديثة بين المدينتين وتوفر للركاب رحلة مريحة وملائمة متعتن والتي تتم صيانة القطارات جيدًا ومجهزة بوسائل الراحة مثل خدمة الواي فاي المجاني والمقاعد الفسيحة ومرافق تناول الطعام في القطار. 

ويعد الوقت السفر على قطار الحرمين السريع أقصر بكثير من الحافلة وحيث يستغرق الوقت حوالي 2.5 إلى 3 ساعات للوصول إلى جدة. وإنها رحلة ذات مناظر خلابة عبر شبه الجزيرة العربية ومما يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتغيرة أثناء تحركه لي نحو البحر الأحمر.

استكشاف 4 أفضل الأماكن في جدة

اعلان

وبمجرد وصولك إلى مدينة جدة وفي حان الوقت لاستكشاف على أفضل الأماكن التي توفرها المدينة. وفيما يلي من البعض المعالم السياحية التي يجب زيارتها في المدينة جدة.

اسماء افضل الاماكن السياحية في جدة

  1. كورنيش البحر الأحمر
  2. نافورة الملك فهد
  3. بيت نصيف جدة
  4. المسجد العائم
  • كورنيش البحر الأحمر

يشتهر كورنيش جدة بإطلالته الجميلة على البحر وحدائق ومناطق الترفيهية وإنه مكان ممتاز للتزهة. ويمكنك المشي أو التنزه فيها. وإنه قريب من البحر الأحمر ويمكنك رؤية البحر والأمواج ويشتهر الكورنيش جدة ايضا بمناظره الرائعة وهو مكان رائع للزيارة. 

 والتي يمكنك الاستمتاع بالبحر والهواء الطلق ويحب الكثير من الناس الذهاب إلى هناك لاستنشاق الهواء النقي والاسترخاء فيها.

  • نافورة الملك فهد

يعد النافورة الملك الفهد  الشهيرة وهي واحدة من أطول النافورات في المملكة العربية السعودية وحيث تطلق مياه إلى ارتفاع يصل إلى حوالي 312 متراً في الهواء وإنه مشهد آسر خاصة في الليل وعندما يكون مضاءً.وتقع نافورة الملك فهد على الساحل طول كورنيش جدة على البحر الأحمر وتوفر خلفية مذهلة للبحر الاحمر وقد أصبحت منطقة جذب شهيرة في مدينة جدة ولا تكتمل زيارتك إلى جدة من دون مشاهدة عظمة والعرض المائي المثير للإعجاب من اول نظرة.

  • بيت نصيف جدة

يعد بيت نصيف على مبنى تاريخي والذي يقع في حي البلد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ويعد هذا الهيكل المحفوظ جيدًا بمثابة شهادة على تاريخ المدينة الغني والهندسة المعمارية التقليدية في جدة. والتي يعاد أيضا عليها اسم بيت ناصيف ومثالاً بارزاً للبيوت المرجانية التقليدية التي تميز منطقة البلد التاريخية. ويمكنك استكشاف التصميم الداخلي لي البيت نصيف جدة والمعقد بما في ذلك الأثاث التقليدي والديكور والتحف التي تعكس تاريخ مدينة جدة.

  • المسجد العائم

يعد المسجد العائم في مدينة جدة والمعروف رسميًا باسم مسجد الرحمة معلمًا دينيًا رائعًا وملفتًا للنظر والذي  يقع على طول ساحل البحر الأحمر. ويشتهر هذا المسجد بتصميمه المعماري الفريد الذي يعطي إيحاء بالطفو على سطح البحر أثناء ارتفاع المد.

ويعد المسجد العائم مشهدا مثيرا للإعجاب ببئته البيضاء الأنيقة وموقعه المحاذي للبحر الأحمر. وإنه مكان للعبادة والهدوء والتي يرحب بالسكان المحليين والسياح على حد سواء. ويتيح تصميم المسجد للزوار الشعور بالارتباط بالبحر ومما يوفر مكانًا هادئًا ورائعًا للصلاة والتأمل. 

الاستنتاج

للحصول على رحلة بأسعار منخفضة إلى جدة فكر في الشركات الطيران ذات الميزانية المحدودة واحجز مقدمًا بأقل الأسعار من عبر الموقع المسافر. ويمكن أيضًا أن تكون خيارات مثل الحافلات والقطارات الفعالة من حيث التكلفة وابحث عن أماكن إقامة اقتصادية وتناول الطعام في المطاعم المحلية لتوفير الكثير المال. واستكشف مناطق الجذب المجانية في مدينة جدة مثل الشواطئ والمواقع التاريخية ومع هذه النصائح يمكنك الاستمتاع بمدينة جدة من دون إنفاق الكثير من المال في رحلتك.

السابق
الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن الحكم البرازيلي الذي سيدير مباراة الأهلي ضد الرياض في الجولة الـ12 من دوري روشن السعودي
التالي
الهلال يعبر مومباي سيتي الهندي بهدفين ( ميشال وألكساندر ميتروفيتش )