ترند

كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…

اعلان
كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…

من موقع اعرفها صح سنشارك معكم أعزائي طلاب، وطالبات الصف الرابع الإبتدائي، إجابة سؤال: كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…، وهو موجود في كتاب العلوم، وحدة النظام الشمسي والفضاء، الفصل الدراسي الثاني، درس مكونات النظام الشمسي، لمعرفة الإجابة النموذجية لهذا السؤال يرجى قراءة السطور القادمة.

كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…

اعلان

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: ( النجم ).

ما النجوم؟ وما المجموعات النجمية؟

  • النجم: كرة ضخمة من الغازات الملتهبـة المترابطة بفعل الجاذبية، تطلق الضـوء، والحـرارة مـن ذاتهـا.
  • المجموعة النجمية: (البرج السماوي) تجمع من النجوم يأخذ ظاهرياً شكلاً معيناً في السماء، كما نراها من نظامنا الشمسي.
  • بعض المجموعات النجمية لها أسماء ترتبط في الغالب مع شكلها في السماء، مثل أسماء حيوانات، أو أدوات مألوفة، والنجوم أيضاً لها أسماء، وقد يرتبط اسم النجم مع موقعه في المجموعة النجمية.
  • من ذلك نجم رجـل الصياد، وهو أحد نجوم مجموعة الصياد، وقد وردت هذه الأسماء في القصص والأساطير التي نقلت لنا عن الأمم السابقة.
  • في أثناء دورة الأرض حول الشمس تظهـر مجموعات نجمية مختلفة للراصد على الأرض ففي النصف الشمالي من الأرض تظهر مجموعة ( الصياد ) ليلاً خلال فصل الشتاء، ومع تقدم الفصول تغيب مجموعة (الصياد) بصورة مبكرة أكثر فأكثر كل ليلة، وفي شهر مايو تغيب هذه المجموعة تماماً من السماء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتبدأ مجموعة (العقرب) في الظهور في شهر يونيو؛ أي أنه يمكننا معرفة الفصول الأربعة، ومواعيدها من خلال مجموعات النجوم.
هنا أكون وصلت إلى ختام هذا الموضوع، وقد تطرقت فيه بالحديث عن إجابة سؤال: كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…، وأن يجعلنا الله من الطلبة المتميزين، والناجحين، وأتمنى أن أكون قد أحطت بهذا الموضوع إحاطة تامة، دون أن أطيل عليكم بشيء، وقدمنا لكم هذا المحتوي عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لمشاركة حلول المراحل التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائي حتى الثانوية.
كرة غازية متوهجة تشع الضوء والحرارة هي…

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: ( النجم ).

السابق
تساعدني الجهات الأصلية في معرفة
التالي
اسس الخليفه عبد الملك بن مروان دار لسك العمله عام