الضمان الاجتماعي المطور

فوائد الضمان الاجتماعي المطور

اعلان
فوائد الضمان الاجتماعي المطور

فوائد الضمان الاجتماعي المطور؛ عديدة جدًا لأنه يستهدف الفئات الأشد حاجة في المجتمع وتمكينهم بكافة الاحتياجات التي يرغبون بها؛ ومعاش الضمان الاجتماعي المطور هو صرف مبلغ مالي للمستفيدين المحتاجين ك: الأرامل أو المطلقات أو العاجزين عن العمل أو ذوي الإعاقة. لذا خلال هذه المقالة سأقدم لكم أبرز فوائد الضمان الاجتماعي المطور، فما عليكم سوى قراءة السطور القادمة إلى الختام.

فوائد الضمان الاجتماعي المطور

اعلان

من أبرز فوائده: (وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مشتمرو لتحقيق أهداف النظام).

نظام الضمان الاجتماعي المطور

هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، ك:

  • الدعم النقدي.
  • التأهيل والتدريب.
  • تقديم فرص العمل المناسبة.

ملاحظة: وذلك لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

معاش الضمان الاجتماعي المطور

  • وهو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين، أموال هذا البرنامج من الزكاة، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  • كما يستفيد من أحكامه المعوقون، والأرامل ذوات الأيتام، والأيتام، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقًا للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

ما الفرق بين النظام السابق والمطور للضمان الاجتماعي؟

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام.

أخيرًا أكون قد وصلت إلى ختام موضوع فوائد الضمان الاجتماعي المطور، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذه المقالة، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع اعرفها صح.
السابق
الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور
التالي
حجز موعد إدارة الوافدين عبر ابشر absher.sa