اخبار الرياضة

طبيب ‎الهلال «خوان خيمينيز« يتحدث عن عودة الفرج وساڤيتش.. وإصابات سالم وناصر وعن تأهيل نيمار

اعلان
طبيب ‎الهلال «خوان خيمينيز« يتحدث عن عودة الفرج وساڤيتش.. وإصابات سالم وناصر وعن تأهيل نيمار

نادي الهلال السعودي يقدم حديث طبيب ‎الهلال خوان خيمينيز عبر الحساب الرسمي في منصة أكس ٫٫ تويتر سابقاً ٫٫ وكشف الطبيب عن عودة الفرج وساڤيتش.. وإصابات سالم وياسر وناصر.. عن تأهيل نيمار…

من مقر الهلال الطبيب خوان خيمينيز يتحدث قائلاً:

في مقر الهلال: خلال أيام الفيفا الوقت الذي يكون فيه بعض اللاعبين مع منتخباتهم الوطنية وأخرون مع الفريق هنا.

وبالنسبة للاعبين المصابين: أول لاعب هو سلمان الفرج، حاضر اليوم السبت 19 نوفمبر وذلك من أجل أن يبدأ التدريب الخفيف مع الفريق، وخلال اليومين المقبلين سيبدأ التدريب الخفيف مع المجموعة، ونتوقع أن يكون الأسبوع المقبل موعد عودة لتدريبات بشكل كامل.

أما عن سبرجي ميلينكوفيتش ساڤيش فهو يتدرب على المعشب الاخضر منذ يومين، ويعمل بالكرة بشكل خفيف يتناسب مع إصابة ركبته، ومن المقرر أيضاً أن يبدأ مع المجموعة قريباً، والعمل بالكرة في المعلب قريباً، وذلك يعني أنه سيتم إعاده دمجه مع الآخرين في غضون أسبوع تقريباً.

أما «سالم الدوسري« فقد أصيب بثلاث إصابات: واحدة في ركتبه، وواحدة في كاحلة، وواحدة في إصبع قدمه، والأخيرة تعني أنه حالياً غير قادر على المشي بشكل صحيح.

وليس هناك الكثير من الوقت، ومن الآن وحتى موعد المباراة المقبلة، علينا أن نتعامل مع الموضوع يوماً بعد يوم خطوة خطوة، لمواصلة العمل شيئا فشيئا نتحقق منه ونتابعه بينما نرى إذا كان جاهزاً للمباريات المقبلة، وسيتواصل العمل الجاد كل يوم، وهو يستثمر الكثير من الوقت في العمل في المقر الرياضي لتعزيز عملية تعافية، عملية نشارك فيها أيضاً، وسنحاول إعادته للعب في أقرب وقت ممكن.

أما بالنسبة لناصر فهو يعاني من تمزق عضلات الفخذ في ساقه اليمنى. ناصر يحتاج حوالي شهر للعودة من تلك الإصابة.

وهناك أوقات نتمكن فيها من تقليل وقت التعافي، وبالطبع سنبذل كل مافي وسعنا، ولكن هذا النوع من الإصابات عادة ما يستغرق حوالي شهر للشفاء، لأنه مزق ألياف العضلات في عضلات الفخذ الرباعية.

أما بالنسبة لنيمار نحن في تواصل دائم مع الطبيب الخاص به ومعه شخصياً إنه في البرازيل يعمل بجهد كل يوم يحاول زيادة المدى الحركي الخاص بركتبته، وزيادة قوة ساقه المصابة، تلك المرحلة ستستمر لمدة شهرين كحد أدنى بداية من يناير، وسيبدأ العمل في مراحل جديدة، إنه يعمل بجد ولكن في الوقت الحالي الاولوية هي زيادة المدى الحركي الخاص بركبته، وزيارة قوة ساقه إضافة إلى ذلك فهو بالبطع يقوم بتدريبات لزيادة القوة والتكيف إلى آخر…

السابق
استبعاد ناصر الدوسري من قائمة المنتخب لعدم جاهزيته بعد تعرضه للإصابة
التالي
المنتخب السعودي يواصل تدريباته استعداداً لمواجهة الأردن غداً الثلاثاء في التصفيات المأهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027