ترند

شحنة النواة الكُلية تساوي، الاجابة الصحيحة

اعلان
إجابة سؤال: شحنة النواة الكلية تساوي؟

هناك العديد من أسئلة علم الفيزياء، عجز طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية عن حلها، لذلك فموقعنا “اعرفها صح”، أتاح لكم خدمة مهمة جداً، وهي خدمة حل أسئلة المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا الموضوع، سنقدم لكم إجابة سؤال: (شحنة النواة الكلية تساوي)، وهو من أسئلة المرحلة الثانوية فيزياء 4، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

شحنة النواة الكلية تساوي

اعلان

الحل الصحيح هو: “إن شحنة النواة الكلية تساوي عدد البروتونات، مضروباً في الشحنة الأساسية (Ze = شحنة النواة)”. ولمعرفة تفاصيل وصف النواة بشكل مفصل، ومرتب، عليكم قراءة الفقرة القادمة.

وصف النواة Description of Nucleus

هل تتكون النواة من جسيمات مشحونة موجبة فقط؟ تم تعريف كتلة النواة، أن حقيقة شحنتها موجبة فقط، كما عرف مقدار شحنة النواة نتيجة تجارب تشتت الأشعة السينية التي أجراها هنرى موسلي أحد أعضاء فريق رذر فورد، وأظهرت أن نتائج البروتينات موجبة الشحنة، وأنها مسؤولة على نصف كتلة النواة، وافترضت إحدى الفرضيات أن الكتلة الإضافية هي نتيجة لوجود البروتينات، وأن في النواة إلكترونات تقلل من قيمة الشحنة التي لوحظت.

طلاب، وطالبات المرحلة الثانوية، وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع، ونأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا الحل. نقدم لكم إجابة سؤال: (شحنة النواة الكلية تساوي)، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، ونشر إجابات أسئلة المناهج السعودية. 
السابق
ماهو الحيوان الذي خلق من الريح؟
التالي
تجلس معظم الطيور على بيضها حتى يفقس، ما السبب؟،الاجابة الصحيحة