اخبار السعودية

دفع الايجار خارج منصة ايجار … الإعلان الرسمي الآن من الهيئة العامة للعقار 2024

اعلان
دفع الايجار خارج منصة ايجار

أعلن المتحدث الرسمي باسم هيئة العقار في المملكة العربية السعودية عن تغيير هام في آلية دفع الإيجارات للعقارات ابتداءً من الشهر القادم، وقد جاء هذا الإعلان بهدف ضمان سلامة التعاملات المالية وحماية المستأجرين والمؤجرين من أي أشكال احتيال محتملة.

وفقًا للإعلان الرسمي، سيصبح دفع الإيجارات للعقارات في المملكة العربية السعودية متاحًا فقط عبر منصة إيجار الإلكترونية المعتمدة، وستكون هذه المنصة الوحيدة المسموح بها لإجراءات الدفع، ولن يتم قبول أي دفع خارج النظام الإلكتروني.

وأشار المتحدث إلى أن هذا القرار جاء بناءً على توجيهات الهيئة وتوصيات لجنة العقارات، التي تهدف إلى تطوير وتحسين القطاع العقاري في المملكة، وتأتي هذه الخطوة في سياق جهود الحكومة لتعزيز الشفافية وتوفير بيئة آمنة وموثوقة للتعاملات المالية في قطاع العقارات.

ويأتي هذا الإعلان في ظل تزايد حالات الاحتيال والتلاعب في عمليات الإيجارات في السنوات الأخيرة، ومن خلال توجيه الدفعات عبر منصة إيجار، يتم تقليل فرصة التلاعب والاحتيال وتحقيق أعلى مستويات الأمان والثقة في العمليات المالية.

وأكد المتحدث أن المنصة الإلكترونية إيجار توفر واجهة سهلة الاستخدام وآمنة للمستأجرين والمؤجرين على حد سواء، وتتيح المنصة إمكانية إجراء عمليات الدفع بسرعة ويسر، وتقديم إشعارات للطرفين بمواعيد الدفع وتحديثات العقود.

السابق
جامعة الملك خالد التسجيل المباشر والتعرف على مواعيد التسجيل أونلاين 2024
التالي
بلاك بورد الحدود الشمالية تسجيل دخول وطريقة إعادة كلمة المرور أونلاين 2024