ترند

تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام ما ابرز الجوانب التي تدل على

اعلان
تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام، ما ابرز الجوانب التي تدل على ذلك في أعمال الدولة ؟

يبحث طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، عن حل نشاط ١ من الدرس السابع، والذي يقول في مضمونه: تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام، ما ابرز الجوانب التي تدل على ذلك في أعمال الدولة ؟ للمادة التربية الإجتماعية، الوحدة الثانية، الفصل الدراسي الأول، تابعونا….

تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام، ما ابرز الجوانب التي تدل على ذلك في أعمال الدولة ؟

اعلان

الإجابة النموذجية: ١- خدمة مصادر الشريعة والمسلمين في انحاء الارض.
٢- رفعة الاسلام واعلاء كلمته.
٣- خدمة الحرمين الشريفن

اسس المملكة العربية السعودية

الدول تحذو بعضها حذو بعض في بنائها، في وضع أنظمتها، فقد تميزت المملكة العربية السعودية عن جميع الدول في العالم في أن لها النُظم الراسخة، والمبادى الثابتة هي اسُسها التي قامت عليها. لذلك تقوم المملكة العربية السعودية على الأُسس والمبادئ التي يمتد جذورها إلى منتصف القرن الثاني عشر الهجري عند تاسيس الدولة السُعوديه الأولى، فمن أهم تلك الأسُس: الاسس الديني، والاساس التنموي، والاساس التاريخي، سنذكر لكم شرح عنها في مقال آخر إن لم يكون في هذا.

الاساس الديني

إن من مصادر القوة لدى المملكة العربية السعودية أنها دولة إسلامية تحكم بالشريعة وفق المنهج، والدستور الإسلامي القويم القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة والشريفة، حيث إن المملكة تمثل لما كانت مهبط الوحي، وفيها خير البيوت بيت الله (مكة المكرمة) الذي يمثل أول بيت وضع للناس، وفيها المسجد النبوي، وقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الإخوة طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي بينا في عنوانه الاول حول موضوع: تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام، ما ابرز الجوانب التي تدل على ذلك في أعمال الدولة ؟ وعرفنا الحل المناسب لذلك من خلال موقعنا الإلكتروني " اعرفها صح " المتميز بتقديم الإجابات الصحيحة والمَوثوقة، نحن نسعد بزيارتكم.

تقوم المملكة العربية السعودية على الاسلام، ما ابرز الجوانب التي تدل على

الإجابة النموذجية: ” ١- خدمة مصادر الشريعة والمسلمين في انحاء الارض.٢- رفعة الاسلام واعلاء كلمته.٣- خدمة الحرمين الشريفن “

السابق
يذكر الطلبة أبرز جوانب الاساس التاريخي للمملكة العربية السعودية
التالي
بين معنى صلة الرحم…