ترند

تعريف رؤية 2030

اعلان
تعريف رؤية 2030

بسم الله الرحمن الرحيم سوف نلقي لكم اليوم طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية، للصف الأول الثانوي مادة التربية المهنية إجابة سؤال 🙁 تعريف رؤية 2030) سوف نلقي لكم محتوى هذا الدرس من موقع اعرفها صح تابعونا حتى النهاية .

تعريف رؤية 2030

اعلان

الإجابة الصحيحة:”هو رؤية أعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وواقف عليها مجلس الوزراء، وتتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية، هدفها تحقيق مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية في كافة المجالات واستثمار طاقات الشباب في تنمية الوطن.”

مكامن القوة المحورية لرؤية 2030

  • المملكة العربية السعودية هي أرض الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض وقبلة أكثر من مليار مسلم، مما يجعلها قلب العالمين العربي والإسلامي.
  • تطوع المملكة قوتها الإستثمارية لخلق اقتصاد أكثر تنوعا واستدامة.
  • تسخر المملكة موقعها الاستراتيجي لتعزيز مكانتها كمحرك رئيس للتجارة الدولية ولربط القارات الثلاث( أفريقيا، وآسيا، أوروبا ).

برنامج صندوق الاستثمارات

  • يقود برنامج تحقيق رؤية صندوق الاستثمارات العامة لتنويع الاقتصاد في المملكة من خلال الاستثمار الاستراتيجي الدولي والمحلي.

برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

  • يهدف البرنامج إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية عبر تعظيم القيمة المتحققة من قطاعي التعدين والطاقة والتركيز على محوري المحتوى المحلي والثورة الصناعية الرابعة، ليساهم البرنامج بشكل كبير في تعظيم الأثر الاقتصادي وتنويعه للقطاعات المستهدفة.

برنامج التخصيص

  • يهدف برنامج التخصيص إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات وإتاحة الأصول الحكومية أمامه، مما يحسن من جودة الخدمات المقدمة ويسهم في تقليل تكلفتها، كما يحفز من التنوع الاقتصادي وتعزيز التنمية الاقتصادي وزيادة القدرة التنافسية لمواجهة التحديات.

برنامج جودة الحياة

  • يعني برنامج جودة الحياة بتحسين جودة حياة الفرد والأسرة من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية.
في نهاية الموضوع أسأل من الله التوفيق عما تم عرضه من عناصر أساسية ومفاهيم مهمة حول إجابة سؤال تعريف رؤية 2039 عبر موقع اعرفها صح والله الموفق.
السابق
تعرف على حكم مباراة ضمك ضد الأهلي في الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي
التالي
ملخص مباراة الفيحاء والعين بنتيجة 3-2 .. خسارة الفيحاء