ترند

تعريف اللياقة القلبية التنفسية

اعلان
تعريف اللياقة القلبية التنفسية

متابعينا الكرام طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية سنتحدث لكم اليوم عن إجابة سؤال: تعريف اللياقة القلبية التنفسية للصف ثانوي ( المسار/ العام ) عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني المتميز؛ ابقوا معنا.

تعريف اللياقة القلبية التنفسية

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: ” قدرة الرئيتن والقلب والأوعية الدموية على توصيل كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا لتلبية متطلبات البدني لفترات طويلة وتعد عنصر في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة”.

مفهوم اللياقة القلبية البدنية

هو ثمثل اللياقة البدنية العناصر الرئيس والأكثر تاثيراَ في العافية البدنية وارتفاع مستوى العافية البدنية.

تعريف اللياقة القلبية البدنية

هو مجموعة من العناصر البدنية التي تمكن الجسم من الاستجابة أو مع متطلبات الجهد البدني فكلما ازدادت متطلبات الجهد البدني أصبحت العناصر البدنية أقوى والجسم أكثر لياقه.

أنواع اللياقة البدنية

  • اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة: هي مايطلبه الفرد العادي لأداء أنشطة حياته اليومية دون إجهاد زائد.
  • اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الرياضي : تشتمل على اللياقة المتعلقة بأداء الرياضيين والذي يتطلب جهداً عالياً وسرعة وخفة ومهارة في الحركة وتعتبر نشاطًا خاصًا بالرياضيين أو الكل من ينخرط في نشاط بدني يتطلب جهداً بدنًيا كبيرًا ومهارات حركية متقدمة.

فوائد اللياقة البدنية

الجانب البدني

  • أن مجرد تحقيق اللياقة البدنية يعني القدرة على أنشطة الحياة اليومية دون إجهاد زائد، وهذا جانب بدني يشير إلى قدرة الأجهزة الحيوية للتكيف مع تلك الأنشطة الحياتية لكل فرد.

الجانب النفسي

  • يتسع نطاق فوائد اللياقة البدنية ليشمل الجانب النفسي، فيشعر الفرد الذي يحقق اللياقة البدنية ويحافظ عليها بالراحة النفسية .الاطمئنان وعدم التوتر والثقة بالنفس كما يشعر الفرد بالرضاء عن مظهر الجسم وتناسقه والاعتزاز به.

الجانب العقلي

  • يشمل نطاق فوائد اللياقة البدنية الجانب العقلي مما يسهم في زيادة التحصيل الدراسي؛ وأظهرت الدرسات ارتباطاً ثابتاً ومهماً بين اللياقة البدنية ومختلف مواشرات التحصيل الدراسي ومن مظاهر هذه العلاقة أن الطلاب ذوي المستويات العالية في اللياقة البدنية تكون درجاتهم الدراسية أعلى .

وفي ختامنا لهذا الدرس وهي إجابة سؤال تعريف اللياقة القلبية التنفسية مقدم من خلال موقع اعرفها صح نأمل أن قد وجدتم كل ما تبحثون عنه.

تعريف اللياقة القلبية التنفسية

الإجابة الصحيحة هي:” قدرة الرئيتن والقلب والأوعية الدموية على توصيل كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا لتلبية متطلبات البدني لفترات طويلة وتعد عنصر في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة”.

السابق
تعريف المكونات البرمجية
التالي
تعريف الافعال الخمسة