ترند

تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل …

اعلان
تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل…

يقدمو معلمو مادة العلوم، للصف الخامس ابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، بالمملكة العربية السعودية، سؤال: تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل…، في الاختبارات النهاية، أو الواجبات المنزلية؛ لذلك موقع اعرفها صح تخصص في مجال حلول هذه الأسئلة، ليساعد الطلاب، والطالبات على حل هذه الأسئلة، لذا يا أعزائنا تابعوا معنا القراءة أدناه.

تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “القابلية للطرق والسحب“، وذلك لأن الفلزات تشترك في مجموعة من الصفات، أهمها اللمعان، والقابلية للتوصيل الحراري، والكهربائي، وسهولة تشكيلها بسبب قابليتها للطرق، والسحب. ولمعرفة المزيد من المعلومات، أبقوا معنا.

ما الفلزات؟

للعناصر الكيميائية صفات متعددة تختلف من عنصر إلى آخر، ويصنف العلماء العناصر في مجموعات ثلاث؛ اعتماداً على التشابه في صفاتها، وهذه المجموعات هي: الفلزات، واللافلزات، وأشباه الفلزات، وتشكل الفلزات نحو 3/4 العناصر.

تقع الفلزات في الجانب الأيسر، والأوسط من الجدول الدوري، ومن أشهر الفلزات شيوعاً الحديد، والألومنيوم، والنحاس، والفضة، والذهب.

تشترك الفلزات في مجموعة من الصفات، أهمها اللمعان، والقابلية للتوصيل الحراري، والكهربائي، وسهولة تشكيلها بسبب قابليتها للطرق، والسحب.

طلابي، وطالباتي الأعزاء، قدمنا لكم إجابة سؤال: تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل…، عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية من المرحلة الابتدائي حتي الثانوية.
تسمى قابليه الماده للانثناء او الطي او التشكيل

الإجابة الصحيحة هي: “القابلية للطرق والسحب

السابق
تسمى العناصر التي لها خصائص بين الفلزات واللافلزات، التسمية
التالي
العالم الذي وصف الذرة على انها كرة مصمتة متجانسة هو