ترند

النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى

اعلان
النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى…

سنتطرق اليوم لموضوع جديد في كتاب العلوم، للصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، درس النظام الشمسي، ونستخرج منه سؤال، ونقوم بالإجابة عليه، والسؤال يقول: النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى…، فاستمروا معنا في القراءة لتتعرفوا على الإجابة المخصصة لهذا السؤال في الفقرات الآتية.

النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى…

اعلان

الإجابة المميزة، وهي: ( شهاباً ).

النيازك والشهب

  • عندما تتصـادم الكويكبـات في الفضـاء تنفصل عنها قطع أصغر صخرية، أو معدنية تسمى شـظـايا الكويكبات، فإذا دخلـت هذه الشظايا الغلاف الجوي تسمى شـهباً، لأنها تحترق مخلفة وراءها تلك الخطوط المضيئة التي نراها أحياناً في السماء.
  • فإذا وصلت أجزاء من هذه الشهب إلى سـطح الأرض فإنها تسمى نيازك، وقد تحدث هذه النيازك حفراً على سطح الأرض.

كيف يبدو القمر؟

  • في كثير من الليالي يبدو لنا القمر أكبر، وأكثر إنارة من الأجرام السماوية الأخرى، إلا أن القمر لا يصدر ضوءاً خاصاً به كالنجوم، أما ما نراه من ضوء القمر فبسبب انعكاس ضوء الشمس الساقط عليه.
  • لعلنا نلاحظ إشارة واضحة إلى اختلاف إضاءة الشمس عن القمر في قوله تعالى: ( وجعل القمر فيهن نوراً وجعل الشمس سراجاً ) نوح.
  • القمر والأرض:
  • القمر أقرب أجرام الفضـاء إلى الأرض؛ وهو يبعد عنها مسافة 384000 كم، وهو يشبه الأرض في بعض الخصائص؛ فالصخور التي على سطحه تشبه الصخور التي على الأرض، ولكن هناك فروق بين القمر، والأرض في خصائص أخرى؛ فالقمر أصغر كثيراً من الأرض، وليس له غـلاف جوي، كما أن سطحه خال من الماء، ودرجة الحرارة على سطحه عالية جـداً في النهار، حيث تكون درجة الحرارة كافية لغلي الماء، وبـاردة جداً ليلاً، حيث تنخفض لدرجة تقل عن درجات الحرارة عند قطبي الأرض، لذا فإن هذه الظروف لا تدعـم الحياة على القمر.
طلابنا الأعزاء في المملكة العربية السعودية، قمنا مع بعض بعرض إجابة سؤال: النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى…، عبر موقع اعرفها صح لنشر الحلول الصحيحة، والنموذجية.
النيزك الذي يحترق تماماً في الغلاف الجوي يسمى…

الإجابة المميزة، وهي: ( شهاباً ).

السابق
اسس الخليفه عبد الملك بن مروان دار لسك العمله عام
التالي
من الموقف السابق ناقش مع مجموعتك المشكلة مع الاجابة عن الاسئلة الاتية وجه محمد وندى لمساعدة اسرتهما على ادارة حياتهما الاسرية والاجتماعية