ترند

المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى

اعلان
المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى…

وجدت العديد الأسئلة، من خلال قراءتي لكتاب العلوم، الصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لكن أستوقفني سؤال في غاية الأهمية، والسؤال يقول: المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى…، ومن خلال هذا السؤال سيقوم فريق موقع اعرفها صح، بالإجابة على هذا السؤال، بشكل مفصل فتابعونا.

المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى…

اعلان

الإجابة بشكل مختصر هي: ( الدائرة الكهربائية ).

كيف تتحرك الشحنات الكهربائية؟

  • يشعر البعض بلسـعة كهربائية خفيفة بعد أن يمشي على السجاد ثم يلامس مقبض الباب، ترى لماذا يحدث ذلـك؟ إن هذه اللسعة الكهربائية الخفيفة سببها الحركة السريعة للشحنات الكهربائية التي تجمعت على الجسم نتيجة ذلك القدمين بالسجادة.
  • التفريغ الكهربائي:
  • عندما أمشي على السجادة فإن جسمي يكتسب شحنات سالبة ويحتفظ بها، وهذه الشحنات انتقلت إلي من السجادة، وعندما ألمس جسماً ما تتحرك الشحنات السالبة، وتنتقل إليه هذه الشحنات سريعًا بما يسمى عملية التفريغ الكهربائي، لذا أشـعر باللسعة الكهربائية الخفيفة، وقد أسمع في بعض الأحيان صوت فرقعة خفيفة.
  • البرق:
  • هل شاهدت يوماً البرق في السماء؟ يحدث البرق بسبب تفريغ الكهرباء الساكنة في الظروف الجوية العاصفة، فمن المعلوم أن الغيـوم تحتوي على قطرات من الماء والجليد، ونتيجة لاحتكاك بعضها ببعض فإن بعض قطرات الماء تكتسـب شـحنات موجبـة، وتتحرك إلى أعلى الغيمة، بينما تكتسب قطرات أخرى الشحنة السالبة، وتتحرك إلى أسفل الغيمة، وعندما تتراكم الشحنات بدرجة كبيرة جداً تنتقل إلى الأرض على شكل برق.
  • التيار الكهربائي:
  • قد تنتقل الشحنات الكهربائية في ظروف غير تلك التي عرفتها في حالات التفريغ الكهربائي، الشحنات الكهربائية يمكنها أن تسري عبر بعض المواد بصورة مماثلة لجريان المياه في الأنهار، وسريان الشحنات الكهربائية بهذه الطريقة يعرف بالتيار الكهربائي.

إجابة سؤال: تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسم.

ختاماً، نقول لكم أعزائي الطلاب أن قد أجبنا على سؤال: المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى…، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الذي يشارك معكم حلول جميع الأسئلة التي تطرح لنا، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم المعلومات الكافية، وإلى اللقاء.
المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى…

الإجابة بشكل مختصر هي: ( الدائرة الكهربائية ).

السابق
وهبك الله عز وجل قدرات وإمكانات حدد هذه القدرات والامكانيات بناء على ما ذكرت حدد المهنة المناسبة لهذه القدرات والامكانات
التالي
تعيش الفطريات في الاماكن