ترند

الصوت ينتقل في الفضاء، صح أم خطأ، الاجابة الصحيحة

اعلان

من الأسئلة المهمة في الصف الثالث الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني في مادة العلوم، سؤال: (الصوت ينتقل في الفضاء، صح أم خطأ). يسرنا كموقع أن نقدم للطلاب، والطالبات الإجابات الصحيحة على المناهج التعليمية السعودية، وأن نقدم الحل الصحيح، والمناسب على هذا السؤال، فكل ما عليكم أعزاءنا الطلاب/الطالبات هو قراءة هذا المقال.

إجابة سؤال: الصوت ينتقل في الفضاء، صح أم خطأ

الصوت ينتقل في الفضاء، صح أم خطأ

اعلان

الحل الصحيح هو: “خطأ“. وذلك لأن الصوت ينتقل عبر الغازات، والسوائل، والمواد الصلبة، ولا ينتقل الصوت نهائياً في الفضاء، وذلك لعدم وجود مادة تنقل موجاته.

كيف ينتقل الصوت؟

نحن عندما نتحدث، ينتقل الصوت، وينتشر في الهواء على شكل موجات، وأيضاً ينتقل الصوت إما عبر الغازات، أو السوائل، أو المواد الصلبة، ولا يمكن أن ينتقل في الفضاء، لعدم وجود مادة تنقل الموجات. وهناك أيضاً خصائص مهمة تستطيع من خلالها التمييز بين الأصوات، وهما: علوُّ الصوت، ودرجته.

وبهذا القدر، نكون قدمنا لكم الحل النموذجي على سؤالكم: الصوت ينتقل في الفضاء، صح أم خطأ. ونرجو الله سبحانه، وتعالى أن يوفق جميع الطلاب، والطالبات. نقدم لكم هذه الإجابة عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ونشر الإجابات الصحيحة على أسئلة المناهج السعودية. 
السابق
الطير الذي لا يطير يوم الجمعة
التالي
ماهو الحيوان الذي خلق من الريح؟