ترند

الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ

اعلان
الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ

عدنا لكم مره آخرى يا أعزائي بموضوع درس جديد وإجابة صحيحة لسؤال: الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ. لطلاب الصف الثالث المتوسط من الفصل الدراسي الأول، كما سنتحدث عن العديد من المعلومات حول هذا المقال فقط أبقوا معنا لتستفيدوا أكثر يا أبطال…

الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ

اعلان

الإجابة هي: خاطئة. والإجابة الصحيحة هي: اليابانيين. لإن أصول الطباعة بالشاشة الحريرية تعود إلى اليابانيين….وللاطلاع أكثر حول موضوع درسنا ابقواء معنا.

نبذة تاريخية عن فن طباعة الشاشة الحريرية

  • بدأت الفكرة الأساسية للطباعة بالشاشة الحريرية، أو الشبلونة منذ الزمن البعيد في تنفيذ رسومات، وزخارف بسيطة على منسوجات خاصة بالاستعمال الشخصي فكانت فكرة الطباعة بطريقة الاستنسل.
  • بعد ذلك تطورت لدى اليابانيون عملية الطباعة بالتفريغ فاستخدموا نسيجاً حريرياً يلصق فوق لوح الاستنسل المفرغ، أو بين لوحين من الاستنسل المفرغين بنفس الرسم، وذلك لمنع تسرب الألوان أثناء الطباعة وليتم الحصول على توزيع متجانس الألوان.
  • بذلك تعود أصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين، وفي أثناء الحرب العالمية الأولى استخدمت في أمريكا كعملية صناعية وكانت محدودة الاستعمال، حيث اقتصر استخدامها في طباعة الإعلام، والرايات، وكانت باستخدام لون واحد، أو لونين، ومع مرور الوقت، وظهور تحسين في الأحبار، والمواد الكيميائية تطور هذا النوع من الطباعة واستخدم في مجالات واسعة كطباعة الملصقات التجارية والإعلانات الكبيرة، والملابس، وأصبحت هناك طباعات متعددة الألوان بدلاً من اللون الواحد.
  • مع استمرار التطور استخدمت الشاشة الحريرية بشكل أفضل، وذلك بتثبيت المنسوج الحريري على إطار مفرغ قائم الزاوية، ويتم تثبيته بشكل جيد، ويشد بقوة حتى يكون النسيج مشدوداً وغير مرتخي عند الطباعة علية.

اجابة: من الادوات المستخدمة في طباعة التفريغ.

فن طباعة الشاشة الحريرية

  • تتيح لنا الطباعة بواسطة الشاشة الحريرية الكثير من الخيارات الخاصة بالخامة المراد الطبع عليها، حيث يمكن لنا أن نطبع على القماش، وعلى الزجاج وعلى أسطح الخشب المعالج، وعلى السطوح البلاستيكية. فقط ما علينا سوى اختيار الأحبار المناسبة التي يمكن استخدامها مع كل خامة من الخامات المذكورة.
  • مع تقدم الحاسب الآلي يمكننا أن نستخدم الحاسب الآلي في إنتاج العديد من التصاميم التي يمكن طباعتها بواسطة الشاشة الحريرية، وسهل علينا أيضاً عملية نقل التصميم إلى الشفافية، حيث يمكن طباعة التصميم على الشفافية مباشرة بواسطة طباعات الليزر، ومن ثم معالجتها بالحبر الشيني للتأكيد على تعبئة كافة المساحات الخاصة بالتصميم وضمان عدم نفاذ الضوء من خلالها.

إجابة: من الخامات التي يمكن الطباعة عليها بواسطة الشاشة الحريرية.

إلى هنا يكوني قد انتهاء مقالنا لهذا اليوم، الذي فيه تحدثنا عن موضوع الإجابة الصحيحة لسؤال: الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ. فكانت الإجابة خاطئة. كما وضحناه أعلا هذا المقال بشكل واضح عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح للمحتوى العربي أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.
الصنيون هم اول من عمل بالشاشة الحريرية صواب خطأ

الإجابة هي: خاطئة. والإجابة الصحيحة هي: اليابانيين. وذلك لإنها وذلك لإن اصول الطباعة بالشاشة الحريرية الى اليابانيين….وللاطلاع اكثر حول موضوع درسنا ابقواء معنا.

السابق
تعرفي علي سورة الاسراء سميت بسوره الاسراء لانها
التالي
أكثر شرك المشركين في صرف العبادة لغير الله ومن ذلك دعاء الأموات واصحاب القبور وطلب العون منهم