ترند

السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس

اعلان
السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس؟

لطلابنا، وطالبتنا الشُطار في الصف الخامس الإبتدائي، سنقدم لكم حل: السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس؟ من مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، تابعونا أحبائي لمعرفة الكثير في ذلك….

السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس؟

اعلان

الإجابة النموذجية:العوامل التي تؤثر في حالة الطقس متعددة منها: دائرة العرض، درجات الحرارة، الرياح، الضغط الجوي، البعد والقرب من المسطحات المائية “.

ما الذي يؤثر في المناخ؟

لقد تعلمت كيف تؤثر الشمس في المناخ، كذلك أيضاً كيف يؤثر القرب من البحار، والبحيرات الكبيرة في المناخ، فالبحار تحفظ درجات الحرارة لليابسة القريبة من أن تُصبح باردة كثير أو حار كثير، فيكون المناخ في المناطق القريبة من شاطئ البحر معتدلاً لطيفاً أكثر من المناطق البعيدة عنه، كذلك إن ارتفاع المكان أيضاً يُؤثر في مناخه، في المناطق الجبلية درجة الحرارة، والمناخ تميل إلى البرودة أكثر من المناطق المنخفضة، والجبال تؤثر أيضاً في تكون رطوبة المناخ، فقد يكون إحدى جوانب الجبل رطباً، والجانب المقابل يكون جافاً.
الهواء الرطب يتحرك من البحر باتجاه الجبال على طول الشاطئ، فتقوم الجبال بإندِفاع الهواء بقوة إلى أعلى، فيبرد الهواء الصاعد، لذلك تتكون الغُيُوم، ومن ثم تهطل الأمطار بعدها أو تتساقط الثلوج، وهذا يجعل جهة الجبال المواجهة للبحر رطبة. أما في الجهة الأخرى للجبال التي تكون بعيدة عن البحر فيَهب عليها هواء جاف وذلك لأن الهواء قد فقد رُطُوبته على جانب البحر.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال مع طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس؟ من كتاب مادة العلوم وتم تقديم لكم هذه الخدمة من موقع " اعرفها صح " نتمنى لكم حظاً موفقاً للجميع.
السؤال الأساسي ما العوامل التي تؤثر في حالة الطقس؟

الإجابة النموذجية: ” العوامل التي تؤثر في حالة الطقس متعددة منها: دائرة العرض، درجات الحرارة، الرياح، الضغط الجوي، البعد والقرب من المسطحات المائية “

السابق
أي الأجرام السماوية التالية يصنف على أنه كوكب قزم
التالي
أي الأدوات التالية أفضل لرؤية تفاصيل واضحة عن كوكب زحل