عام

أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل

اعلان
أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل

أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل: جذب الناس لقطفها، أو لتحذير مخلوقات حية أخرى من خطرها، أو لالتقاط الضوء من الشمس، أو لجذب الملقحات، سنوضح إجابة السؤال النموذجية، من مادة علوم خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، في هذا المقال.

أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “جذب الملقحات“. بحيث تحصل بعض الملقحات على بعض الأشياء من النبات، ومنها الرحيق، وهو سائل حلو المذاق تنتجه الأزهار لجذب الملقحات، كما تساعد ألوان البتلات الزاهية، وأشكالها الرائعة، والروائح العطرة على جذب الملقحات، ومنها النحل.

ما دورة حياة النبات الزهري

لجميع النباتات دورة حياة، وتختلف دورة حياة النبات تبعا لاختلاف نوعه، طريقة تكاثرة، فالنبات الزهري مثلا يتكاثر تكاثرا جنسيا، وتختلف دورة حياته عن النبات اللازهري الذي يتكاثر تكاثرا لاجنسيا.

طرق التلقيح

يحدث التلقيح بعدة طرق منها:

  • التلقيح الذاتي: يحدث عندما تلقح الأجزاء الذكرية في الزهرة الأجزاء الأنثوية فيها.
  • التلقيح الخلطي: يحدث عندما تنتقل حبوب اللقاح من زهرة نبات لتقيح زهرة نبات أخرى.

ماذا يحصل بحدوث التلقيح

بحدوث التلقيح تنتقل الخلايا الجنسية الذكرية الموجودة في الكربلة عبر القلم إلى المبيض؛ لتتحد مع الخلايا الجنسية الأنثوية، مما يؤدي إلى حدوث الإخصاب.

بهذا نكون قد ختمنا موضوع اليوم المتحدث عن: أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل، نتمنى أن يكون المقال قد حاز على إعجابكم، تم تقديم هذا الموضوع عبر موقع اعرفها صح.

أزهار بعض النباتات تكون ملونة وذات رائحة عطرة ل

الإجابة الصحيحة هي: “جذب الملقحات”. بحيث تحصل بعض الملقحات على بعض الأشياء من النبات، ومنها الرحيق، وهو سائل حلو المذاق تنتجه الأزهار لجذب الملقحات، كما تساعد ألوان البتلات الزاهية، وأشكالها الرائعة، والروائح العطرة على جذب الملقحات، ومنها النحل.

السابق
رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية هو
التالي
كيف نحافظ على العلم الوطني السعودي