ترند

يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها المدن الثقافية الشكل المندمج الحدود المدن الصناعية الدولة الدول المثقوبة الدول الداخلية

اعلان
يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها

في جفرافيا المرحلة الثانوية، يوجد درس الدولة ومقوماتها، ونظراً لأهمية هذا الدرس، سوف نتناول في هذا المقال، الإجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها المدن الثقافية، من تقويم الوحدة العاشرة، الفصل الدراسي الاول.

يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها

اعلان
  • الإجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها: [ المدن الثقافية – الشكل المندمج – الحدود – المدن الصناعية – الدولة – الدول المثقوبة – الدول الداخلية ]
    • الدول المثقوبة هي الدولة التي تحيط بها دولة أخرى من جميع الجهات.
    • الحدود خطوط وهمية توضع على الخريطة تحدد أراضي الدولة.
    • المدن الصناعية هي المدن التي تختص بإنتاج سلع صناعية كبيرة.
    • الدولة هي وحدة سياسية تحكمها حكومة مستقرة، وتشغل منطقة من سطح الأرض.
    • الدول الداخلية هي الدول التي لا تطل على المسطحات المائية.

حدود العالم العربي

يمتد العالم العربي من المحيط الأطلسي غرباً إلى الخليج العربي شرقاً لأكثر من ستة آلاف كيلومتر، ومن شمال سوريا إلى أقصى جنوب الصومال لأكثر من خمسة آلاف كيلومتر، إضافة إلى جزر القمر في المحيط الهندي.

مساحة العالم العربي

تبلغ مساحة العالم العربي ١٣,٨٢٥,٠٠٠ كم²، تتوزع على ٢٢ وحدة سياسية، منها (۲۹٪) في قارة آسيا، و(٧١٪) في قارة إفريقيا، وتمثل هذه المساحة نحو ١٠٪ من مساحة اليابس في العالم. وعند مقارنة مساحة العالم العربي  بمساحات مجموعة من الدول العظيمة المساحة تتكشف لنا حقائق تدل على عظم الرقعة التي يشغلها.

الأهمية الإستراتيجية لموقع العالم العربي

  • إن العالم العربي يتوسط العالم، ويمثل حلقة إتصال رئيسة تربط قارات العالم القديم الثلاث.
  • أن فيه المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والمسجد الأقصى؛ وهذا يجعل له منزلة، ومكانة خاصة في قلوب المسلمين جميعاً.
  • أنه يتحكم فـي المضايقات، والمعابر المائية التي تربط البحار، والمحيطـات التي يطل عليها، كقناة السويس، ومضيق باب المندب، ومضيق هرمز، ومضيق جبل طارق.
  • اكتشاف النفط في العالم العربي أدى إلى ازدياد أهميته من الناحية الاقتصادية.
  • أن امتداد العالم العربي من الشمال إلى الجنوب أدى إلى تنوع في البيئات، لكل منها صفاتها، ومقوماتها الطبيعية، وهذا يسهم في تحقيق التكامل الشامل في العالم العربي، إذ إن التنوع يؤدي إلى مزيد من الترابط بين الأقاليم الجغرافية، والبينية.
  • فإذا أضفنا الدعامات القوية الأخرى من الدين، واللغة، والتاريخ، والأهداف المشتركة لشعوب العالم
بهذا المقال وضعنا [ الإجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها ]. وبينا حدود العالم العربي، والأهمية الإستراتيجية لموقع العالم العربي، ومساحة العالم العربي، نسأل الله لنا ولجميع الباحثين التوفيق.
يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها المدن الثقافية الشكل المندمج الحدود المدن الصناعية الدولة الدول المثقوبة الدول الداخلية

الاجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة الكلمة او العبارة امام التعريف الذي يناسبها: [ المدن الثقافية -الشكل المندمج – الحدود – المدن الصناعية – الدولة – الدول المثقوبة – الدول الداخلية ] الدول المثقوبة هي الدولة التي تحيط بها دولة أخرى من جميع الجهات. الحدود خطوط وهمية توضع على الخريطة تحدد أراضي الدولة. المدن الصناعية هي المدن التي تختص بإنتاج سلع صناعية كبيرة. الدولة هي وحدة سياسية تحكمها حكومة مستقرة، وتشغل منطقة من سطح الأرض. الدول الداخلية هي الدول التي لا تطل على المسطحات المائية.

السابق
ماذا يحدث لورقة عند ثنيها
التالي
ما الاساليب العلمية لتنمية الحب و الثقة داخل الاسرة