ترند

يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء

اعلان
يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء

لم يتمكن الإنسان قديماً من أن يرى صورة شكل الأرض، اما في الوقت الحاضر فقد هيأ الله تعالى للإنسان وسائل العلم، فرأى صورة الأرض بشكلها الكروي، وتحقق لرواد الفضاء رؤية ذلك رؤية مباشرة بعد أن بعد أن صعدوا للفضاء الخارجي، وعلى هذا النحو طرح وضع نشاط في مادة الدراسات الاجتماعية – صف اول متوسط، يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء، الفصل الدراسي الاول وسنتحدث عن هل شكل الأرض يدل على انها كاملة الاستدارة.

يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء

اعلان

الاجابة الصحيحة: “ذهبت في رحلة رائعة إلى الفضاء الخارجي وشاهدت الأرض، من الفضاء وشاهدت كرويتها، وحجمها الهائل وكيف أن المياه تغطي مساحة واسعة من الأرض، وكم كان المنظر جميل ورائع“. فسبحان الله احسن الخالقين

هل شكل الأرض يدل على انها كاملة الاستدارة

يلحظ أن طول القطر القطبي للأرض ( المحور ) ١٢٧١٤ كم، وأن طول القطر الاستوائي ١٢٧٥٧ كم، فهـي منبعجة عند خط الاستواء، ومفلطحة عند القطبين، وتقدر مساحة سطح الأرض بنحو ٥١٠ ملايين كم، ويقصد بالقطر القطبي : الخط الوهـمي المستقيم الواصل بين القطبين،والمار بمركز الأرض، أما القطر الاستوائي : فهو الـخـط الـوهـمـي المستقيم الواصـل بيـن أبعد نقطتين على خط الاستواء والمـار بمركز الأرض.

إلى هنا نكون قد بينا لكم الجواب عن سؤال [ يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء ] وكما كتبنا في مقالنا هل شكل الأرض يدل على انها كامله الاستداره، وبهذا نسأل الله تعالى أن يلهمنا في علمنا.

يصف الطلبه رحلتهم الافتراضيه الى الفضاء

الاجابة الصحيحة: “ذهبت في رحلة رائعة إلى الفضاء الخارجي وشاهدت الأرض، من الفضاء وشاهدت كرويتها، وحجمها الهائل وكيف أن المياه تغطي مساحة واسعة من الأرض، وكم كان المنظر جميل ورائع”. فسبحان الله احسن الخالقين

السابق
يضع الطلبة علامة صح امام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ امام العبارة الغير صحيحة
التالي
الصيغة الجزيئية هي مضاعف صحيح للصيغة الأولية