ترند

وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق

اعلان
اضع علامة (✓) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة مع تصحيح الخطأ. ٢- وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق().

سوف نتعرف في هذا المقال على إجابة: اضع علامة (✓) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة مع تصحيح الخطأ. ٢- وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق ()، والمقصود في هذا السؤال هو الإمام سعود بن عبدالعزيز. وهو من أسئلة مادة الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي من الفصل الدراسي الثاني، بحيث يمكنك معرفة الإجابة لهذا السؤال من خلال قراءة الأسطر القادمة.

اضع علامة (✓) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة مع تصحيح الخطأ. ٢- وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق().

اعلان

الإجابة الصحيحة لسؤال: ٢- وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق (✓).

تأسست الدولة السعودية الأولى؟

أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام ١١٣٩ هجرية (١٧٢٧م) عندما تولى إمارة الدرعية التي أصبحت عاصمتها بعد أن بذل جهوداً كبيرة من أبرزها ما يأتي:

  • الجهود السياسية: زاد الإمام محمد بن سعود من قوة إمارة الدرعية في عهده لأي سلطة أخرى.
  • الجهود الاقتصادية: وثق الإمام محمد بن سعود العلاقة بالبادية، والحاضرة، وأمن طرق التجارة، والحج، واصبحت الحركة التجارية ميسرة، وهو ما هيا لقيام دولة قوية، وموحدة.
  • الجهود الاجتماعية: أصبحت الدرعية مقصداً للبادية، والحاضرة، وذلك بسبب علاقتها الجيدة بالجميع، وهو ما أدى إلى اتساع مجتمعها الذي أسهم في قيام الدولة.
وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا لكم فيه إجابة: اضع علامة (✓) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارة الخاطئة مع تصحيح الخطأ. ٢- وصلت الدولة السعودية الأولى في عهده إلى أقصى نطاق (✓). والمقدم عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر حلول المنهج السعودي لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، بهذا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة، والنموذجية لهذا السؤال، ونرجوا أن نلقاكم في مقال جديد مع تمنياتي لكم بتوفيق والنجاح.
السابق
ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟
التالي
من أسباب التصحر البشرية قطع الأشجار ارتفاع المياه الجوفية المالحة الرعي الجائر قلة هطول