الامارات

هيئة الكهرباء والماء الشارقة والخدمات الإلكترونية في هيئة الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة 2024

اعلان
هيئة الكهرباء والماء الشارقة

تعمل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على تنفيذ وتطوير المشاريع التنموية في إمارة الشارة لقطاعات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، وذلك بهدف تقديم حياة سعيدة للمواطنين والمقيمين داخل أرض الإمارة، ولمعرفة المزيد عن هيئة الكهرباء والماء الشارقة إقرأ المزيد معنا.

هيئة الكهرباء والماء الشارقة

اعلان

مرت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة منذ إنشائها بعدة مراحل وانتقلت ملكيتها من القطاع الخاص ( شركة مصادر الكهرباء والماء بالشارقة ) إلى حكومـة الشارقة، وأصبحت بعد ذلك دائرة الكهرباء والماء بالشارقة، ومع التطور الطفري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإمارة اتخذ حاكم الشارقة قرار بتحويلها إلى هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة حيث تتمتع بالاستقلال المالي والإداري لتقديم، وتوفير الخدمات المتميزة من الكهرباء والماء والغاز الطبيعي للمواطنين والمقيمين في أرض إمارة الشارقة، وفي ظل التطور التكنولوجي أصبح الهيئة تقدم الخدمات للمواطنين بطريقة سهلة وسريعة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي هيئة الكهرباء والماء الشارقة، ولدخول مباشرة انقر على الرابط التالي: sewa.gov.ae. من خلال هذا الرابط يمكنك الاطلاع على كافة الخدمات التي تقدمها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

أهداف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة

وضحت هيئة الكهرباء والماء الشارقة عن أهداف الهيئة التي تسعى في تحيقيقه في ظل التطور التكنولوجي الذي تشهده الإمارات العربية المتحدة، وكانت إبرز أهداف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة كالآتي:

  • مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم خدمات الكهرباء والماء والغاز.
  • تنمية وتوطين الموارد البشرية بخاصة التي تشغل الوظائف الفنية والإدارية.
  • توجيه جميع الجهود لتلبية إحتياجات العملاء بشكل يفوق التوقعات.
  • توحيد الجهود والتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة في سبيل تحسين الخدمات.
  • الاهتمام بالقضايا الحيوية في المجتمع وخاصة ما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة والمياه في سبيل المحافظة على الموارد الطبيعة.
  • المحافظة على البيئة وإجراء الدراسات المستمرة في إمكانية الاستفادة من الطاقة المتجددة.

الخدمات الإلكترونية في هيئة الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة

قدمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي المتاح على الشبكة العنكوتية الإنترنت، وكانت إبرز الخدمات الإلكترونية في هيئة الكهرباء والماء في الشارقة كالآتي:

  • خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير.
  • خدمة حسابي مع سيوا.
  • خدمة طلب توصيل غاز طبيعي.
  • خدمة شهادة براءة ذمة خاصة بإلغاء الحساب.

ذكرنا لكم إعلاه بعض الخدمات الإلكترونية في هيئة الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة، يمكنكم الاطلاع على المزيد أيضاً من خلال زيارة رابط هيئة الكهرباء والمياه والغاز الشارقة، ولدخول مباشرة انقر على هذا الرابط.

نكون قد انتهينا من مقالنا هذا: { هيئة الكهرباء والماء الشارقة } في الإمارات العربية المتحدة، نرجو بأن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم المقدم من خلال الموقع الإلكتروني @ اعرفها صح @ للمحتوى العربي.
السابق
استعلام عن انتهاء الاقامه وغرامة تأخير تجديد هوية مقيم وخدمات الإقامة المميزة والمستثمرين في منصة أبشر 2024
التالي
أهم طريقة تقديم شكوى لمكافحة الفساد (نزاهة) بالخطوات والإجراءات الجديدة 2024