عام

من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه…

اعلان
من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه...

هناك الكثير من طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية يتساءلون كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يتواضع في مجلسه، وهذا ما سيتم التعرف عليه في إجابة سؤال: من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه…، ومن خلال قراءة الفقرة الآتية سوف تعرف الإجابة الصحيحة.

من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه…

اعلان

الإجابة الصحيحة من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه… هي:

  • كراهته -صلى الله عليه وسلم- أن يقوم له أصحابه إذا دخل.
  • جلوسه -صلى الله عليه وسلم- على الأرض.

سماعه صلى الله عليه وسلم لجلسائه

كان يصغي لمن حدثه، ولو كان في كلامه جفاء، وغلظة، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: بينما نحن جلوس مع النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد دخل رجل على جمل فأناخه في المسجد، ثم علقه، ثم قال لهم: أيكم محمد؟ والنبي صلى الله عليه وسلم متكئ بين ظهرانيهم، فقلنا هذا الرجل الأبيض المتكئ، فقال له الرجل: يا بن عبد المطلب، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: «قد أجبتك»، فقال الرجل للنبي صلى الله عليه وسلم: أني سائلك فمشدد عليك في المسالة فلا تجد على في نفسك، فقال صلى الله عليه وسلم: «سل عما بدأ لك»، فقال: أسالك بربك ورب من قبلك؛ الله أرسلك إلى الناس كلهم؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «اللهم نعم»، قال: أنشدك الله؛ الله أمراك أن نصلي الصلوات الخمس في اليوم، والليلة؟ قال صلى الله عيله وسلم: «اللهم نعم..».

قدمنا لكم أعزائي الطلاب، والطالبات الصف السادس الابتدائي إجابة السؤال: من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه…، الذي يعتبر من أسئلة مادة الدراسات الأسلامية، الصف السادس، للفصل الدراسي الأول، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون من حلول المنهج السعودي نلقاكم في مقال أخر.
من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه…

الإجابة الصحيحة من صور تواضع النبي صلى الله عليه وسلم في المجلسه… هي:

السابق
الموجات الزلزالية الأولية تنتقل بسرعة أكبر في الأرض صواب خطأ
التالي
هي احدى طرق التكاثر اللاجنسي التي يتم من خلالها انتاج افراد جديدين