ترند

ما الذي يحدث بعد الهطول

اعلان
ما الذي يحدث بعد الهطول

تختلف أشكال الهطول من مكان إلى آخر، ويعتمد ذلك على درجة حرارة الهواء التي يمكن أن تغير حالة الماء في أثناء حركته في الهواء، وفي هذا المقال سنجيب على سؤال: ما الذي يحدث بعد الهطول. لطلبة الصف الثالث الابتدائي من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني من منهج المملكة، ولقد دونآ لكم الإجابة الصحيح في بداية سطور الفقرة القادمة.

ما الذي يحدث بعد الهطول

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “يتسرب الماء إلى الأرض، أو إلى البحار والأنهار والبحيرات ثم يتحول إلى بخار ماء، ثم يتكثف ويسقط على شكل هطول”.

ما هي حالات الماء؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • سائلة.
  • جامدة.
  • غازية.

متى يهطل الماء؟

الإجابة الصحيحة هي: “يهطل الماء عندما يزداد تكثف بخار الماء في الغيوم يهطل على هيئة مطر، أو ثلج، أو برد”.

ما هي دورة الماء؟

الإجابة الصحيحة هي: “دورة الماء هي حركة الماء المستمرة بين سطح الأرض والغلاف الجوي”. وتعد الغيوم، والهطول جزءًا من الطقس، ولا يمكن أن تتشكل دورة الماء من دون الشمس، فالطاقة الشمسية تعمل على تسخين الماء على شكل سطح الأرض، وتؤدي إلى تبخره، ثم يتكثف، وبذلك تتشكل الغيوم، ويعود الماء مرة أخرى إلى الأرض على شكل هطول.

ما هو التكثف؟

الإجابة الصحيحة هي: “التكثف هو تحول الغاز إلى السائل”. فعندما يتبخر الماء يلامس سطح النافذة الباردة فيتكثف.

فيما تساهم عملية التكثف؟

الإجابة الصحيحة هي: “يساهم التكثف في تكوين الغيوم بالطريقة نفسها”. فعندما يتصاعد بخار الماء إلى أعلى يبرد، فيتكاثف حول دقائق الغبار في الهواء، وينتج عن تكاثفه قطرات ماء صغيرة تتجمع، فتتشكل الغيوم.

وصلنا معاً إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم بعنوان: "ما الذي يحدث بعد الهطول"، عبر موقعنا الإلكتروني 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، نرجوا لكم الاستفادة من هذا المقال.
ما الذي يحدث بعد الهطول

الإجابة الصحيحة هي: “يتسرب الماء إلى الأرض، أو إلى البحار والأنهار والبحيرات ثم يتحول إلى

السابق
تكون حركة الذراعين خلال الجري في تبادل غير عكسي مع الرجلين صواب خطأ
التالي
اكتب ما رايك في كل من المواقف الاتية في ساحة المدرسة