ترند

ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟

اعلان
ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟

سؤال يبحث عن إجابته طلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية للصف الخامس وهو: ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟ وهو من أسئلة كتاب مادة العلوم الجزء الثاني تابعونا لمعرفة ذلك، كذلك ننصح جميع طلبة العلم بالدخول وتصفح هذا الموقع الغني بالمقالات للنشاطات، والأسئلة التعليمية، والإلكترونية، والطبية، نسعد بكم عند زيارتنا.

ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟

اعلان

الإجابة الصحيحة: ” أ. تزداد المسافة بين جزيئات الهواء، وتقل كثافته “.

كيف تدفئ الشمس الأرض ؟

عندما تشرق وتَسطع أشعة الشمس على الأرض تدفئ طاقة الشمس سطح الأرض. وتدعى الطاقة الشمسية التي تصل إلى كوكب ما الإشعاع الشمسي. والإشعاع الشمسي لا يُسخن الأماكن كلها على الأرض بدرجات متساوية. ويرجع أحد أسباب ذلك هو اختلاف درجات الحرارة إلى شكل الأرض الذي يشبه الكرة تقريباً.

إجابة سؤال: أي طبقات الأرض الداخلية أكبر حجماً.

ماذا يمر بمنتصف الأرض؟

يمر خط وهمي يسمى خط الاستواء. حيث تصل أشعة الشمس إلى خط الاستواء، والمناطق القريبة منه بشكل عمودي تقريبا، لذلك قم في التخيل أن أشعة الشمس كأنها حزمة من الضوء، عندما تسقط حزمة الضوء فوق منطقة خط الاستواء تصنع شكل دائرة، ولأن سطح الأرض منحني فإن أشعة الشمس تسقط مائلة كلما اتجهنا شمال خط الاستواء، أو جنوبه.
تحمل حزمة الأشعة المقدار نفسه من الطاقة، لذا تتركز الطاقة التي حزمة الأشعة تحملها في مساحة صغيرة عند خط الاستواء بينما يتوزع القدر نفسه من الطاقة على مساحات أكبر عندما نتجه شمال خط الاستواء، أو جنوبه.

إجابة سؤال: ما الذي يحدث عند ارتفاع درجة حرارة جسم ما؟

وصلنا مع طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي في مدارس المملكة العربية السعودية إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه إجابة سؤال: ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟ من كتاب مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، تم نشر هذه الخدمة عبر موقعكم المفضل " اعرفها صح " الذي يهتم بكل ما يشغل تفكير طلبة العلم بخصوص الاسئلة التعليمية.
ماذا يحدث عند ارتفاع درجة حرارة الهواء؟

الإجابة الصحيحة: ” أ. تزداد المسافة بين جزيئات الهواء، وتقل كثافته “

السابق
تتكامل أجهزة جسم الحيوان مع بعضها البعض للقيام بالوظائف الحيوية التي يحتاجها صواب خطأ
التالي
أي الأشياء التالية له كتلة وحجم