ترند

كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

اعلان
كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

التغذية، هي ما سنتحدث عنها في مقالتنا هذه، وهي من أحد مواضيع الوحدة الأولى، بعنوان: الغذاء والتغذية، للدرس الثاني، بعنوان: التغذية، لمادة التربية الصحية والنسوية، وسنعرض ايضًا الإجابة النموذجية لسؤال: [ كيف اعرف ان تغذيتي سليمه]، لطلاب المرحلة الثانوية، فابقوا معنا إلى النهاية، حيث نتمنى للجميع قراءة شيقة، ومفيده.

كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

اعلان

الإجابة المميزة، والمناسبة هي: هناك عدة مؤشرات، وهي: مؤشرات داخلية، ومؤشرات خارجية، نفصلها فيما يلي:

  • المؤشرات الخارجية هي: نوعية الأطعمه التي نتناولها، كوجبة الإفطار، الغداء، أو العشاء، والوجبات الخفيفه بين وجباتنا، هل هي تحتوي على العناصر الغذائية؟، هل هي متوازنه؟، أم يوجد عنصر يطغي على بقية العناصر في وجباتي؟ .
  • المؤشرات الداخليه: يجب أن نفكر كيف هي صحتي؟، هل اجسامنا صحيحه أم لا؟، هل جسمي خال من الأمراض التي بعض العناصر الغذائية تعمل على الرفع من نسبتها؟، مثل: السكريات، والنشويات، هل أنا أعاني من بدانه؟، أم لدي الوزن المثالي؟؛ هذه هي المؤشرات التي تدل لنا على أن غذائنا سليم.

التغذية المتوازنة

هي الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم بالكميات التي يحتاجها، وذلك عن طريق تناول الطعام، وذلك من أجل المحافظة على الصحة الجسمانية، والنفسية، والعقلية.

فائدة

لا يوجد في الطبيعة طعام متكامل العناصر الغذائية، لذا يجب التنويع في الأطعمة المتناولة عن طريق نظان المجموعات الغذائية، أو الهرم الغذائي الإرشادي، أو مرشد النخلة الغذائية الصحية.

الحصة الغذايية

هي المقياس الذي من خلاله يتم ضبط كمية الطعام المختلفة لجعلها ملائمة للظروف الصحية، وحاجة كل فرد، ويقوم اخصائيو التغذية بتحضيرها، على أن تحتوي على كثافة العناصر الغذائية اللازمة لكل فرد، بحيث يستفيد منها جسمه، وصحته.

أنتهى موقع "اعرفها صح"، من تقديم الإجابة الصحيحة لسؤال: [ كيف اعرف ان تغذيتي سليمه]، لاحد مقررات المنهج السعودي.
كيف اعرف ان تغذيتي سليمه

الإجابة المميزة، والمناسبة هي: هناك عدة مؤشرات، وهي: مؤشرات داخلية، ومؤشرات خارجية، كالتالي:

السابق
ترافق البراكين جميع المناطق الاتية ما عدا منطقة الانهدام المراكز
التالي
تميز الرأس من خصائص الحيوانات ذات التناظر الجانبي