ترند

عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …

اعلان
عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …

كثير من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في الصف الخامس الابتدائي من الفصل الدراسي الأول يبحثون في مادة العلوم عن إجابة سؤال: عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …، لذا قمنا بتقديم الإجابة في هذا المقال بالتفصيل.

عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “منقرضا“. عندما يموت آخر فرد في نوع من المخلوقات الحية يصبح من الأنواع المنقرضة، أي لم يعد موجودا على الأرض، مثلما حدث للديناصورات، وبسبب التلوث، والامتداد العمراني، وتدمير المواطن، والصيد الجائر، انقراض الالآف من أنواع المخلوقات الحية.

الأنواع المهددة بالإنقراض

تسمى أنواع المخلوقات الحية التي تتعرض لخطر موت أعداد كبيرة منها الأنواع المهددة بالإنقراض، ومنها سلحفاه منقار الصقر المائية، والحوت المستقيم الذي لم يبق منه سوى بضع مئات فقط، وأنواع من نبات الصبار.

ماذا يحدث عندما تتغير الأنظمة البيئية

تتغير بعض الأنظمة البيئية تغيرا دائما، وهذا التغير يؤثر في المخلوقات الحية، مما يجعلها تستجيب لتلك التغيرات لكي تعيش.

عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة، قمنا بحل سؤال: عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …، من مادة العلوم، نلقاكم بإذن الله سبحانة وتعالى في موضوع شيق آخر.

عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …

الإجابة الصحيحة هي: “منقرضا”. عندما يموت آخر فرد في نوع من المخلوقات الحية يصبح من الأنواع المنقرضة، أي لم يعد موجودا على الأرض، مثلما حدث للديناصورات، وبسبب التلوث، والامتداد العمراني، وتدمير المواطن، والصيد الجائر، انقراض الالآف من أنواع المخلوقات الحية.

السابق
ارتفاعات بعض الجبال في وطني
التالي
ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم