ترند

سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات

اعلان
سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات

اتفق المستكشفين من رواد الفضاء، وعلماء الفلك على أن الجرم السماوي في هذا الكون يمكن تصنيفه كوكب بلوتويد يجب أن تنطبق عليه صفات، وانطبقت ايضاً على سيريس، وفي هذا المقال سنستعرض معكم الإجابة الصحيحة لسؤال سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات، صواب او خطأ، من مرحلة الثانوية، مادة الجغرافيا، الفصل الدرسي الاول .

سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات

اعلان
  • الاجابة الصحيحة لسؤال سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات . (    )

مفهوم الأقمار

هي الأجرام السماوية التي تتبع الكواكب، وتدور عليها النجوم في أفلاك خاصة حولها، وكما أنها تشبه الكواكب على أنها أجسام معتمة، وأنها لا ترى إلا في حال سقط ضوء النجوم عليها .

الفرق الشهر القمري والشهر النجمي

  • الشهر القمري :
    • لا بد للقمر من أن يـدور المقـدار الذي دارته الأرض حول الشمس حتى يعود إلـى وضعه الطبيعي بالنسبة للأرض بعد دورتـه دورة كاملة حولهـا، وقدره ٢٧° ، حيث إن الأرض تدور حول الشمس بمعدل ١° في اليـوم الواحد ،وتحتاج هذه الحركـة الإضافية إلـى ( ۲۷ : ١٣° = ١ , ٢ من الأيـام )، ولذلك فالشهر القمري = ٣ , ٢٧ + ١ , ٢ = ٤ , ٢٩ يوماً .
  • الشهر النجمي :
    • يقطع القمـر دورة كاملة حول الأرض في ٣ , ٢٧ يوماً؛ فـي مدار بيضوي لكنه أقرب إلى الاستدارة، وعلى هذا المعـدل من الدوران يقطع القمـر ١٣° يوميـاً ( ٣٦٠ ÷ ٣ , ٢٧ = ۱۲° يومياً )، والملحوظ في هذه المدة إن القمـر لا يكمـل كل وجوهه، وأن المدة الذي يحتاج إليه  مـدة أطول، والدورة الكاملة هذه حول الأرض مقارنة بنجم تسمى الشهر النجمي .

اعرفها صح: اكثر الكواكب من حيث عدد التوابع.

اخيراً وصلنا بكم طلبة العلم الباحثين عن ( الاجابة الصحيحة لسؤال يضع الطلبة علامة صح امام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ امام العبارة غير الصحيحة في كل مما يأتي  سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات ) حيث تضمنت التعرف حول  مفهوم الاقمار، وتعرفنا ايضاً عن الفرق بين الشهر القمر، والشهر النجمي؛ بهذا نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة، حيث بإمكان الطلبة البحث داخل موقع اعرفها صح عن حلول جميع الأسئلة المدرسية المتعلقه بالمنهج السعودي .
سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات

الاجابة الصحيحة لسؤال سيريس يتبع لمجموعة الكويكبات . ( ✓ )

السابق
اي ممايلي ليس من خصائص منقار البط؟
التالي
أي مما يأتي يُعَد تركيبًا يساعد على احتفاظ الزواحف بالماء وحمايتها من الجفاف