ترند

زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها، يسمى…

اعلان
إجابة سؤال: زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها يسمى…

طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية، يواجهون عدة أسئلة مختلفة في الاختبارات النهائية، أو في تقاويم مراجعة الدرس لمادة العلوم، ومن أهم هذه الأسئلة، سؤال: (زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها يسمى…)، لمعرفة الإجابة الصحيحة، يجب عليك عزيزي الطالب/عزيزتي الطالبة قراءة هذا الموضوع.

إجابة سؤال: زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها يسمى…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “التمدد الحراري“، وذلك عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزيئات المكونة لها، ويزداد عدد التصادمات فيما بينها، لذا يزداد حجمها.

ما الفرق بين التمدد، والانكماش؟

  • أولاً: التمدد: عندما ترتفع درجة حرارة المادة تزداد حركة الجزئيات المكونة لها، ويزداد عدد التصادمات فيما بينها، لذا يزداد حجمها، وتسمى زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها “التمدد الحراري”.
  • ثانياً: الانكماش: عندما تنخفض درجة حرارة المادة، فإن حركة الجزئيات المكونة لها تقل، ويقل عدد التصادمات فيما بينها، لذا يقل حجمها، ويسمى نقصان حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها “الانكماش الحراري”.
أعزاءنا طلاب/طالبات الصف الخامس الابتدائي، وصلنا إلى آخر فقرات إجابة سؤال: (زيادة حجم المادة نتيجة التغير في درجة حرارتها يسمى…)، ويسرنا أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة النموذجية، والصحيحة. نقدم لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، والإجابات النموذجية على أسئلة المناهج التعليمية السعودية. 
السابق
ماهو الحيوان الذي يصوم ثلاث سنوات؟، اجابة اللغز
التالي
من أمثلة الموارد المتجددة، الاجابة بالتفصيل