ترند

تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…

اعلان
تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…

أصبح موقع اعرفها صح من المواقع المتقدمة في مجال حل الأسئلة، وأيضاً أصبحوا طلبة وطني المملكة العربية السعودية يدخلون موقعنا الإلكتروني ليتعرفون على الإجابات الصحيحة، لمناهجهم التعليمية، لذا اليوم سنقدم لكم، وبشكل إحترافي إجابة سؤال: تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…، والتي يكون من ضمن أسئلة مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، وتحديداً مراجعة درس الحركة والإحساس.

تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز الغدد الصماء“، وذلك لأن الجهاز العصبي يعمل مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات هي: مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة، وتغير أنشطة الجسم.

الغدد الصماء

في الجسم أنسجة متخصصة تسمى الغدد الصم، هذه الغدد تنتج مواد كيميائية تسمى الهرمونات Hormones، تؤدي الهرمونات إلى زيادة أو تقليل سرعة عمليات خلوية محددة، وبعض الغدد تصب إفرازاتها في الجسم عبر أنبوب صغير تسمى قناة، لذا تسمى الغدد القنوية، لكن الغدد الصماء غدد لا قنوية؛ حيث لا يوجد لها قنوات، كالغدة النخامية، فتفرز هرموناتها الخاصة مباشرة في الدم الذي يعمل بدوره على نقلها إلى النسيج الهدف، ويكون النسيج الهدف عادة في أجزاء أخرى من الجسم بعيداً عن الغدة الصماء التي تفرز الهرمون.

ما أجهزة الغدد الصماء؟

يشتمل الجهاز العصبي في الفقاريات على الدماغ، والحبل الشوكي، والأعصاب، وأعضاء الحس، ويعمل الجهاز العصبي مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة وتغير أنشطة الجسم.

نصل إلى نهاية إجابة سؤال: تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…، ونرجو منكم طلابنا، وطالباتنا أن تكونوا من المستفدين من الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الالكترونية، والحلول النموذجية، والمقالات الطبية.

تفرز الهرمونات في الجسم عن طريق…

الإجابة الصحيحة هي: “جهاز الغدد الصماء”، وذلك لأن الجهاز العصبي يعمل مع جهاز الغدد الصماء الذي يفرز الهرمونات، والهرمونات هي: مواد كيميائية تفرز في الدم مباشرة، وتغير أنشطة الجسم.

السابق
متى تأسست الدولة السعودية الأولى بالهجري والميلادي
التالي
كيف تحصل المخلوقات الحية على حاجاتها لتعيش وتنمو