ترند

تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ

اعلان
تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الطلاب والطالبات الصف الثالث متوسط اليوم سنوضح لكم الإجابة الصحيحة لسؤال: تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ. من أسئلة الفصل الدراسي الأول من مادة التربية الفنية. والعديد من المعلومات حول موضوع درسنا لهذا اليوم. ابقواء معنا لنفيدكم أكثر.

تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: صواب. لأنها تعود أصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين…..ولمعرفة المزيد حول موضوع درسنا لهذا اليوم أبقوا معنا بقراءة السطور القادمة…

مراحل تنفيذ طباعة الشاشة الحريرية

طباعة الشاشة الحريرية: تمر بعدة مراحل وكل مرحلة تتم من خلال مجموعة من الخطوات ماذا نحتاج إلى تنفيذ هذا النوع من الطباعة.

  • التصميم المراد طبعه.
  • قالب الطباعة.
  • الخامة المراد الطباعة عليها، وسوف نقوم هنا بالطباعة على قميص رياضي.

تنفيذ تصميم المراد طباعته

  • لابد أن نعلم أن الطباعة التي سوف نقوم بتنفيذها ستكون بلون واحد فقط على سطح ذو لون مختلف عن اللون المستخدم في الطباعة.
  • لتنفيذ التصميم يمكننا الاستعانة بالحاسب الآلي للقيام بعمل تصميم من خلال البرامج المتاحة مثل الفوتوشوب، والكوريل درو وينصح باستخدام برنامج الكوريل درو لدقته الفائقه.
  • القيام بعمل التصميم المراد طباعته.
  • نقوم بنقلة على الشفافة البلاستيكية والتأكد من تعبئة كافة المساحات الخاصة بالتصميم باللون الأسود بواسطة الحبر الشيني، أو أي حبر لا يتأثر بالماء.
  • بهذا نكون قد انتهينا من إعداد الشفافية الخاصة بالتصميم.

أهمية اكتمال زخرفة سطح الشكل الخزفي بما يلائم هيئته وطابعه

الزخرفة تزيد الشكل الخزفي جمال، خاصة إذا ما زخرف الشكل بما يناسبه من عناصر، وألوان، وتقنيات، فجمال السطح ورونقه يزيد من قيمة العمل الفني، ويرفع قيمته الجمالية، كما أن حسن اختيار عناصر الزخرفة يساعد على إبراز هوية العمل وجماله.

إجابة: استخدموا اليابانيون الطباعة في الحرب العالمية الأولى.

طرق تطبيق البطانات الملونة

يطبق التصميم بالحروف العربية على السطح المتجلد بأداة الحز المتنوعة السماكة، ثم يطلى السطح بإحدى الطرق الآتية، والخاصة بتطبيق البطانات الملونة كالآتي:

  • الغمر في البطانة.
  • السكب بالبطانة.
  • الطلاء بالفرشاة.
  • الرش بالبخاخ.
    • يترك الشكل يتجلد ويمكن بعدها وضع طبقة أخرى من البطانة بلون آخر وباتجاه آخر، ثم يترك لمدة خمس دقائق ليتجلد الشكل العام جيداً، وفي هذه الاثناء يهذب ما علق بالحزوز من بطانة بواسطة نفس أداة الحز، ثم يصقل بأداة الصقل في اتجاه واحد أو عدة اتجاهات، يراعى أن الصقل يحدث تاثيرات، وملامس سطحية تحددها اتجاه حركة اليد، وطريقة التطبيق، فالرش يعطي ملمساً مختلفاً عن التلوين بالفرشاة مثلاً، مما يحدث تموجاً للألوان، أو خطوط، ومساحات لونية عريضة، وغير ذلك من الملامس السطحية، مع ملاحظة أنه كل ما جف العمل كان صقله يعطي لمعة أكثر، ومن أهم ما يعطية الصقل من نتائج هي تلك اللمعة الهادئة التي تشبه الرخام، أو الحجر الأملس، كما يساعد الصقل على سد مسامات السطح وزيادة تماسك جزيئات بنية الجسم الخزفي.

مما سبق نرى أن الصقل له إمكانات، ويعطي جماليات للسطح، ويمكن أن نستخدم معه البطانات المتعددة الألوان، ومن ثم نطبق عليها أسلوب الصقل، مع مراعاة شروط التطبيق في الأعلى.

إجابة: ظهرت الطباعة بالشاشة الحريرية لدى اليابانيون صواب خطأ.

إلى هنا أكون وصلت معكم طلابي الأعزاء لهذا اليوم عن الإجابة الصحيحة لسؤال: تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ. فكانت الإجابة صواب. كما وضحناها لكم أعلا هذا المقال المقدم عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة لكافة المراحل التعليمية أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.
تعود اصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي: صواب. لأنها تعود أصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين…..ولمعرفة المزيد حول موضوع درسنا لهذا اليوم أبقوا معنا بقراءة السطور القادمة…

السابق
يعتبر التماثل أحد قواعد الزخرفة صواب ام خطا
التالي
أي الهرمونات الآتية يحفز عملية نضج الثمار