ترند

تعريف الحاسب الآلي

اعلان

متابعينا الأعزاء طلاب وطالبات المملكة  العربية السعودية اهلا وسهلا بكم في الموقع الإلكتروني موقع ” اعرفهاصح ” سوف نتحدث اليوم عن إجابة سؤال،الحاسب الآلي، للصف الحاسب وتقنية المعلومات، المادة ثالث ثانوي، لمعرفة الإجابة الصحيحة تابعونا

تعريف الحاسب الآلي

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: جهاز إلكتروني لديه القدرة على معالجة وتخزين واسترجاع البيانات كما يمكن من خلاله القيام بالكثير من الأعمال المفيدة والمسلية كإنشاء المستندات والرسوم والإستماع للصوتيات ومشاهدة مقاطع الفيديو واللعب والتواصل مع الأصدقاء.

مكونات الحاسب

عند الإشارة إلى مكونات الحاسب، يتبادر إلى الذهن كل من المكونات المادية والبرامج فلأجهزة أو المكونات المادية للحاسب هي الأجزاء المادية ( الكهربائية والميكانيكية ) التي يتكون منها الحاسب التي وتتضمن الشاشة واللوحة الأم والرقائق وغيرها.

أجزاء الحاسب الرئيسة

يحتاج الحاسب إلى بعض المكونات الأساسية ليعمل، وتتضمن تلك المكونات اللوحة الأم ( Motherboard ) ووحدة المعالجة المركزية ( CPU ) وذاكرة الوصول العشوائي ( RAM )، وكذلك القرص الصلب، من المهم أيضآ وجود الشاشة ولوحة المفاتيح والفأرة لتتمكن من استخدام الجهاز.

الأجهزة الملحقة بالحاسب

هي أجهزة طرفية متصلة بجهاز الحاسب ولكنها ليست جزءآ منه،وبعبارة أخرى ،فإنها تزيد من إمكانات الحاسب، لكنها ليست ضرورية لتشغيلة.

أجهزة الإدخال

هي الأجهزة التي تساعد المستخدم على إدخال البيانات، مثل النصوص، والصور، ومقاطع الفيديو أو التحكم في الحاسب.

أجهزة الإخراج

هي جميع المتصلة بجهاز الحاسب والتي تعرض نتائج معالجة البيانات، بعض أنواع هذه المخرجات هي النصوص، والرسومات، والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو.

أجهزة الإدخال/ والإخراج

أجهزة تمكنك من إدخال وإخراج البيانات من وإلى الحاسب الخاص بك أصبحت هذه الأجهزة تستخدم على نطاق واسع.

أجهزة الحاسب

أجهزة الحاسب من أكثر الأجهزة إنتشارآ واستخدامآ في حياتنا ، إذ تستخدمها في المنزل والمدرسة والعمل ، ولا تنس أيضا الهواتف الذكية والتي تعد أحد أنواع الحاسبات الأكثر استخداما في الوقت الحالي.

نصل معكم إلى نهاية مقالنا هذا المقدم لكم من موقع ” اعرفها صح ” والذي تعرفنا فيه على إجابة سؤال:الحاسب الآلي، نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، وإلى اللقاء في مقالة آخرى بإذن الله تعالى.

تعريف الحاسب الآلي

الإجابة هي:

السابق
نتيجة مباراة التعاون والوحدة 4 – 1
التالي
تعريف البدائيات