عام

تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين صواب أم خطأ

اعلان
تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين، صواب أم خطأ

لقد سهلت لغة البرمجة على كثير من الناس مسار حياتهم، لذلك توجد لكل لغة برمجة خصائص تميزها عن غيرها، ومن هذا المنطلق سنجيب على سؤال: تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين، صواب أم خطأ، هو من أسئلة الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول، مادة الحاسب.

تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة، وهي: ” خطأ ” لأن لغة الالة صعبة الفهم بالنسبة للمبرمجين.

ماهو جهاز الحاسب؟

  • هو عبارة عن آلة إلكترونية يمكن برمجتها لأداء وظائف متعددة، وقابلية البرمجة هي ما يميزه عن غيره من الأجهزة التي صممت لتؤدي مهمة وحيدة كالآلة الحاسبة حيث تستخدم للحساب فقط، والآلة الكاتبة لكتابة النصوص، بينما باستطاعة جهاز الحاسب أن يقوم بالعديد من المهام، والوظائف إذا توفرت البرامج المناسبة، حيث تحمل هذا البرامج بداخلها كل ما يحتاجه الحاسب ليؤدي عمله المطلوب.

ماهو مفهوم البرمجة، والبرنامج، والمبرمج؟

  • البرمجة: هي عملية إعطاء الأوامر والتعليمات للحاسب بلغة يفهمها، وذلك لأداء مهمة معينة.
  • المبرمج: وهو شخص يتقن إحدى لغات البرمجة لكي يتخاطب بها مع الحاسب لينتج مايسمى بالبرنامج.
  • البرنامج: هوعبارة عن سلسلة من الأوامر المكتوبة بأحد لغات البرمجة، والتي يتم تخزينها في ملف قابل للتنفيذ من قبل الحاسب.

أهمية البرمجة؟

  • جهاز الحاسب بلا برامج لا فائدة منه إطلاقاً، فهو لايملك القدرة على الحكم، أو اتخاذ القرارات المناسبة من تلقاء نفسه بل يقوم بتنفيذ ماتحتويه البرامج من أوامر، وتعليمات. رغم توفر العديد من البرامج المتنوعة، والتي تلبي أغلب الاحتياجات، وتغطي أكثر المجالات إلا أننا قد نحتاج في بعض الأحيان إلى برامج خاصة للقيام بمهام لاتستطيع البرامج الجاهز إنجازها، أو قد نرغب في تنفيذ فكرة مالم يسبق لأحد أن قام بعملها من قبل. لذلك برزت الحاجة الى تعلم البرمجة، والتي تساعد على تنمية التفكير، وصقل قدرتك على حل المشكلات بطريقة منظمة للوصول إلى الهدف الذي تتشده.
ختاماً، نقول لكم الحمد لله على ما أتممنا معكم إجابة سؤال: تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين، صواب أم خطأ، نرجوا من الله أن تكونوا قد استفدتم بشكل كثير من هذه المعلومات المقدمة من موقع اعرفها صح، نلقاكم برعاية الله وحفظه.

تعتبر لغة الالة سهلة الفهم بالنسبة للمبرمجين، صواب أم خطأ

الإجابة الصحيحة، وهي: ” خطأ ” لأن لغة الالة صعبة الفهم بالنسبة للمبرمجين.

السابق
ما أنواع المسؤولية
التالي
بروزات صغيرة تشبه الشعيرات