ترند

تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ

اعلان
تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ

أحبائي طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي، الباحثين عن إجابة سؤال: تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ والذي سنبين لكم الحل من كتاب مادة الدراسات الإسلامية، الوحدة الرابعة: صلاة الكسوف، الدرس الثامن: صفة صلاة الكسوف، كونوا معنا لمعرفة ذلك…

تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ

اعلان

الإجابة النموذجية: ” خطأ ” والسبب في ذلك فإن انتهت الصلاة قبل زوال الكسوف، فلا تُعَادُ الصلاة، ويُسن ما يأتي: ١- الإكثار من الدعاء. ٢- ذكر الله تعالى. ٣- الصدقة.
وإن زال الكسوف وهم في الصلاة، أتَمَّها الإمام خفيفة.

حكم صلاة الكسوف والخسوف:

سنة مؤكدة؛ دل على ذلك فعل الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث صلاها لما كسفت الشمس على عهده صلى الله عليه وسلم، كما دل عليها أمره، حيث قال صلى الله عليه وسلم:« إن الشمـس والقمـر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكبروا وصلوا وتصدقوا».
وقد أجمع العلماء على مشروعيتها، حيث يشرع للمسلم إذا رأى الكسوف أو الخسوف أن يبادر إلى ترك ما هو مشغول به، والاتجاه إلى المسجد ليشارك المسلمين الصلاة والتضرع لله تعالى.

الاستسقاء:

هو طلب السُقيا من الله تعالى بإنزال المطر عند تأخر نزوله.
وقد جاء الدعاء بطلب( السُقيا) من الله على ثلاث صفات هي:

  • ١- الصلاة جماعة مع الخطبة والدعاء بصفة خاصة وهي أكملها.
  • ٢- الدعاء في خطبة الجمعة كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم.
  • ٣- الدعاء في أي وقت بطلب السُقيا.

إضاءة:

لا بد للمسلم دائماً من الشعور بافتقاره إلى الله عز وجل وحاجته إليه، ولا يغتر بما تيسر من وسائل لتوفير الماء، فهي في حقيقتها فيض من نعم الله سبحانه وتعالى، وليتذكر أن عدم نزول الأمطار إنما هو إبتلاء من الله تعالى لعبادة ليرجعوا إلية، وذلك بعمل الصالحات والتوبة من الذنوب والمعاصي، وخاصة منع الزكاة.

متابعينا الأفاضل طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي، نصل وإياكم إلى نهاية هذا اللقاء الجميل الذي كان عنوانه: تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ من كتاب مادة التربية الإسلامية، الوحدة الرابعة، وتم معرفة الحل المناسب لذلك من خلال الموقع الذي يفضله الكثير من طلبة العلم نظراً للموثوقية التي يتميز بها عند إعداد الحلول " اعرفها صح " معك في أي وقت وحين.
تعاد صلاة الكسوف والخسوف في حال استمراره. صواب خطأ

الإجابة النموذجية: ” خطأ ” والسبب في ذلك فإن انتهت الصلاة قبل زوال الكسوف، فلا تُعَادُ الصلاة، ويُسن ما يأتي: ١- الإكثار من الدعاء. ٢- ذكر الله تعالى. ٣- الصدقة. وإن زال الكسوف وهم في الصلاة، أتَمَّها الإمام خفيفة

السابق
الجزء الذي يقوم بعملية البناء الضوئي في النبات
التالي
صلاة الكسوف ركعتان، في كل ركعة ركوعان. صواب خطأ