ترند

اي الموجات الزلزاليه الاتيه ينتقل في الارض بسرعه اكبر…

اعلان
اي الموجات الزلزاليه الاتيه ينتقل في الارض بسرعه اكبر…

اليوم، ومن موقعنا الإلكتروني اعرفها صح سنتكلم عن موضوع إجابة سؤال: اي الموجات الزلزاليه الاتيه ينتقل في الارض بسرعه اكبر…، والتي يعد في غاية الأهمية لطلاب وطالبات الصف الثالث متوسط، الفصل الدراسي الأول، وسوف نوضح لكم بعض العناصر المهمة حول هذا الموضوع، لأنه بلا شك من أهم المواضيع التي قد كتبت عنه المواقع المهتمة، ولكن اليوم سأطرح لكم الإجابة الصحيحة بشكل فورياً، ومختصراً، فيا طلبة المملكة العربية السعودية، ما عليكم إلا قراءة الأسطر القادمة.

اي الموجات الزلزاليه الاتيه ينتقل في الارض بسرعه اكبر…

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الموجات الأولية“، وذلك لأن الموجات الأولية، والثانوية تنتقل في باطن الأرض، حيث أن الموجات الأولية المعرفة باسم موجات “P” تنتقل بأقصى سرعة داخل الصخر، وهي موجات طولية تتحرك جزئيات الصخر فيها إلى الأمام والخلف، أي أنها تهتز في الاتجاه نفسه الذي يسير فيه الموجات.

ما الموجات؟

لعلك تذكر آخر مرة ناديت فيها زميلك بصوت عالٍ، هنا لقد تولدت الموجات الصوتية من اهتزاز الحبال الصوتية التي في حنجرتك، ثم انتقلت هذه الموجات إلى زميلك عبر الهواء. بصورة مماثلة تنتقل الموجات التي تصدر عن الزلازل عبر مواد الأرض وعلى سطحها، وتسمى الموجات الزلزالية Seismis wave.

هنا أكون انتهيت من مقال إجابة سؤال: أي الموجات الزلزالية الآتية ينتقل في الأرض بسرعة أكبر…، وقد تطرقت للتكلم عن أهم الموجات الزلزلية التي تنتقل أسرع في الأرض، كما تحدثت عن أهم الاكتشافات التي تحيط بجميع جوانب هذا المقال. قدمنا لكم هذا الحل الصحيح، والنموذجي عبر موقع اعرفها صح لنشر جميع الخدمات الإلكتروني، وكذلك مشاركة حلول المناهج التعليمية السعودية.

اي الموجات الزلزاليه الاتيه ينتقل في الارض بسرعه اكبر…

الإجابة الصحيحة هي: “الموجات الأولية”، وذلك لأن الموجات الأولية، والثانوية تنتقل في باطن الأرض، حيث أن الموجات الأولية المعرفة باسم موجات “P” تنتقل بأقصى سرعة داخل الصخر، وهي موجات طولية تتحرك جزئيات الصخر فيها إلى الأمام والخلف، أي أنها تهتز في الاتجاه نفسه الذي يسير فيه الموجات.

السابق
ماذا يسمى السطح السفلي الفاتح اللون في الضفدعة
التالي
المنطقة الحيوية التي تمتاز بندرة أمطارها وبتربتها الجافة هي…